الجامعة الصيفية لاكادير تنظم ملتقى افتراضي عل امتداد شهر أبريل

بلاغ//

تنظم الجامعة الصيفية -إطار مدني أمازيغي ومنتدى للفكر والابداع تأسس سنة 1979 بأكادير- ملتقى افتراضي عل امتداد شهر أبريل 2020، يجمع ثمانية عشر مبدع في مجالي الأدب والفنون التشكيلية، التقوا وتحاوروا عن بعد في زمن العزل بسبب وباء كرونا، وقدموا منجزهم الابداعي كشهادة حضور وإحساس وأمل، وهم: القاصة فاظمة فراس في لقاء مع الفنان رضوان شلف، القاص إبراهيم العسري في حوار مع التشكيلي رشيد بكار، الشاعر محمد واكرار في لقاء مع الفنان إبراهيم أشبان، الشاعر محمد فريد زلحوض في لقاء مع الفوتواعرافية فريدة البوعشراوي، القاص لحسن زهور في حوار مع التشكيلي الإلمام دجيمي، الشاعر طيب أمكرود في حوار مع الفنانة رقية الصميلي، الشاعر حسن أوبراهيم في لقاء مع التشكيلي والموسيقي عمر أجبور، الشاعر ابراهيم إكيل في لقاء مع الفنانة زهيرة تكضاض، والشاعر محمد الوقيني في حوار مع التشكيلي محمد سراجي.
وتتضمن أشغال الملتقى تسع حلقات إبداعية من إخراج الفنان المصمم عزيز أصالح، وتقديم الناقد أحمد بوزيد، ستقدم على قناة يوتوب للجامعة الصيفية. (أعلاه).

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد