الجهات

توقعات “الأرصاد الجوية” ليوم الأحد: طقس بارد نسبيا بالمرتفعات والهضاب العليا

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الأحد 29 مارس الجاري، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس بارد نسبيا بالمرتفعات والهضاب العليا، مع تشكل سحب منخفضة بالقرب من السواحل خلال الصباح والليل، ويمكن أن تكون مصحوبة بضباب محلي.

وستكون السماء غائمة جزئيا إلى غائمة في أغلب الأوقات خلال الظهيرة فوق مرتفعات الريف والأطلسين الكبير والمتوسط، مع نزول قطرات مطرية ضعيفة ومتفرقة.

أما بالمناطق الشمالية والوسطى، فسيظل الطقس قليل السحب إلى غائم جزئيا، بينما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى صافية بباقي الأرجاء.

وستهب الرياح معتدلة القوة من الشمال على السواحل الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من الجنوب بالجنوب الشرقي للمملكة، ومن الشمال أو من الغرب أحيانا على العموم بباقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص درجتين و3 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 3 و9 درجات بالريف والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 9 و14 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 7 و12 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 12 و17 درجة بالواجهة المتوسطية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 17 و23 درجة بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول المتواجدة غرب الأطلس ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية وجوار سواحل المحيط الأطلسي. وستكون ما بين 24 و30 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Pin It on Pinterest

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: