تركيا: اعتقال صحفي كشف هوية ضابط مخابرات تركي قتل في ليبيا ودفن سريا

اعتقلت قوات الأمن في تركيا ، صحفي تركي بسبب تقرير له كشف فيه عن مقتل أحد أفراد جهاز المخابرات التركية في ليبيا وتشييعه بشكل سري. وبحسب وسائل إعلام تركية ، الصحفي المعتقل هو مدير الأخبار بموقع “أودا تي في” (Oda tv) ويدعى  باريش ترك أوغلو.

وبينت الوسائل التركية ، أن سبب اعتقال الصحفي باريش هو تقرير عرض على “أودا تي في” عن تشييع جنازة أحد أفراد جهاز المخابرات التركية حيث قتل في ليبيا ، وكشف الصحفي عن اسمه.

ونوّهت الوسائل التركية المحلية ، إلى أن تشييع جنازة الضابط التركي تم في مقاطعة مانيسا الغربية يوم الثلاثاء ، ولكن جرى بصمت ودون مشاركة أي مسؤول تركي رفيع المستوى.

واتهمت السلطات التركية الصحفي ترك أوغلو في مذكرة الاعتقال ، بفضح هوية أحد أفراد جهاز المخابرات التركية في ليبيا.

كما نشر الصحفي التركي مراد أغير ، نشر تقريرا عن تستر الحكومة التركية عن مقتل قيادات رفيعة المستوى من الجيش التركي خلال الاشتباكات في ليبيا ، وقال إن لديه معلومات حول أن العقيد السابق بالجيش التركي ، أوكان ألتناي Okan Altınay’ın ، الذي تقاعد بعد انقلاب 15 يوليو/ تموز 2016 قتل في ميناء طرابلس ، وتم دفنه في مسقط رأسه في ظل تعتيم كبير.

يشار إلى أن تركيا تدخلت عسكرياً في ليبيا وأرسلت جنود ومستشارين أتراك ، ومسلحين سوريين من المجموعات الإرهابية التي تدعمها تركيـا لدعم حكومة الوفاق في مواجهة قوات الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر ، كما أعلنت تركيا في وقت سابق ، عن سقوط عدد من القتلى الأتراك في طرابلس، رغم أن أردوغان قال إنه أرسل 35 جندياً فقط .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد