نبض

حفل تخرج فوج جديد من طلبة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير

 عبداللطيف الكامل//

أقامت المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير(إيما)بأكَادير،يوم السبت 15 فبراير2020 ،حفلا متميزا بمناسبة تخرج الفوج التاسع من طلبتها برسم الموسم الجامعي 2019/2020،والذين بلغ عددهم إجمالا حوالي ثمانين طالبا وطالبة متخرجين وهم موزعون على ثلاثة تخصصات كبرى هي: التسويق والنشاط التجاري والتجارة الدولية،والتدقيق ومراقبة التسيير،والتسييرالمالي والمحاسباتي.

هذا وتميز حفل التخرج الذي حضره القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالدار البيضاء السيدة”جينيفير راسا ميما نانا”وعلاوة على توزيع الشواهد العلمية على المتفوقين والمتوفقات من الفوج التاسع،بتوقيع العديد من الإتفاقيات من أبرزها تلك التي وقعتها السيدة ماري بات نائبة رئيس الجامعة الأمريكية بفلوريدا (سانت ليو)مع مديرالمؤسسة طارق العفو.

وكان برنامج الحفل حافلا وغنيا بفقراته المتنوعة،وبعدة كلمات أثناء افتتاحه حيث تطرق فيها مدير المدرسة طارق العفو إلى بعض المنجزات التي حققتها المدرسة وطلبتها منذ تأسيسها إلى الآن فضلا عن مختلف الإصلاحات التي باشرتها المدرسة مما جعلها اليوم من تبوأ مكانة مرموقة بين شبكة المدارس الوطنية للتجارة والتسيير ببلادنا.

في حين أشاد القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالدار البيضاء في كلمته بالمناسبة بالمستوى الأكاديمي والتربوي الذي يمتاز به طلبة هذه المدرسة العليا التي ساهمت في تخريج نخب أكاديمية شابة قادرة على خدمة بلدها المغرب.

وفي السياق ذاته حثت السيدة “جينيفير راسا ميما نانا” نائبة رئيس الجامعة الأمريكية بفلوريدا (سانت ليو)في كلمتها بالمناسبة والتي أصرت على إلقائها باللغة العربية،هؤلاء الطلبة والطالبات المتخرجين على ضرورة التحلي في مستقبلهم العلمي والمهني بالعزيمة والثبات والعمل الدؤوب من أجل تحقيق مرادهم الذي يصبون إليه مهما واجهتهم مختلف العراقيل والمثبطات.

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Pin It on Pinterest

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: