المجتمع

أكادير : المستشفى الحسن الثاني يجهز حجرا صحيا لمواجهة فيروس كورونا

في إطار الخطة التي وضعتها وزارة الصحة من أجل تشديد التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية من أجل الكشف المبكر عن أي حالة يشتبه في إصابتها بفيروس “كورونا”، خاصة ضمن الأشخاص والمسافرين القادمين من مناطق الموبوءة، تم تجهيز المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير للحجر الصحي استعدادا لاستقبال أي حالة واردة يشتبه في إصابتها  بفيروس “كورونا”، خاصة ضمن المسافرين الأجانب القادمين من المناطق الموبوءة.

وتأتي هذه الإجراءات الوقائية الاستباقية في إطار القرار الذي اتخذته مؤخرا وزارة الصحة والمتعلق بتفعيل المراقبة الصحية على مستوى المطارات والموانئ الدولية، من أجل الكشف المبكر عن أي حالة واردة للإصابة بفيروس “كورونا” المستجد والحد من انتشاره.

و يأتي تجهيز للحجر الصحي بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير كذلك، على غرار باقي مستشفيات المملكة،  والتي تدخل في الإجراءات الوقائية الاستباقية و تشديد التدابير الاحترازية، خاصة في المدن التي تتواجد بها المطارات والموانئ والتي تعرف استقبال عدد من المسافرين من مختلف مناطق العالم. وهو ما يعني تشديد الإجراءات الصارمة لاحتواء أي حالة وبائية وفيروسية يشتبه في إصابتها وتفعيل المراقبة الصحية بالمستشفيات على غرار باقي الإجراءات المتخذة على مستوى المطارات والموانئ.

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Pin It on Pinterest

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: