ابرز التدشينات الملكية ليوم الثلاثاء بأكادير وضواحيها

أزول بريس/ AZULPRESS //

علم  الموقع  من مصادر مطلعة، أن برنامج الزيارة الملكية لأكادير و جهة سوس ماسة سيتواصل يومه الثلاثاء 11 فبراير 2020.

وأفادت مصادر الموقع، أن الملك محمد السادس، سيحل بمدينة أيت ملول، حيث من المنتظر أن يدشن جلالته، منصة الشباب بحي أركانة، والتي أصبحت جاهزة للتدشين.

كما سيقوم جلالته بتدشين مشروع تحلية ماء البحر بمنطقة الدويرة، إقليم اشتوكة أيت باها، وينقسم هذا المشروع الهام بالمنطقة إلى وحدتين أساسيتين، وحدة تصفية ماء البحر و شبكة التوزيع .

وتعد وحدة جلب المياه Unité de prise إحدى أهم مكونات الوحدة، حيث تم حفر صهريج كبير بعمق 23 متر تحت سطح البحر ليمكن من إمداد الوحدة بالمياه عبر أنابيب تبعد ب 625 متر عن الوحدة.

ووفق المشرفين على المشروع فإنه إلى حدود تاريخ اليوم، تم إنجاز نسبة متقدمة من الأشغال بالمحطة بفضل اشتغال 3 مجموعات بوتيرة 8 ساعات.

وبخصوص مردودية هاته الوحدة فإنها تقوم بالتصفية بنسية 45 في المائة (مثلا لكل 100 لتر من ماء البحر يتم تحلية 45 لتر)، ويتم إرجاع المياه المحملة بالملح 55 لتر إلى البحر عبر قنوات تدير مولدا للكهرباء مما يوفر موردا للطاقة، وتتم هاته العملية باحترام تام لمقتضيات دفتر التحملات الذي يحترم الشروط البيئية.

هذا، وتعيش مختلف المصالح الأمنية حالة من الإستنفار الغير المسبوق إذ عبأت مصالحها كل الامكانات لإنجاح الزيارة الملكية المرتقبة، كما تم التنسيق بين مختلف القطاعات لتسهيل عملية وصول المواطنين لتحية عاهل البلاد بكل من أيت ملول واشتوكة و المناطق المجاورة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد