بن التاجر : الزيارة الملكية لأكادير زيارة للتفعيل و الأجرأة

محمد بوسعيد//

أكد الدكتور محمد بن التاجر ،أستاذ القانون بجامعة ابن زهر بأكادير ،أن البرنامج المندمج للتنمية الحضرية ،الموقع أمام جلالة الملك ،يصبو إلى جعل أكادير قطبا اقتصاديا ذا جاذبية و تنافسية .مضيفا أن البرنامج يتضمن ستة محاور رئيسية ،ودلالات هذه الزيارة ترتكز على أنها تاريخية .بحيث بعد ستين سنة من زلزال مدينة أكادير ،حل جلالة الملك محمد السادس لإعطاء إقلاع جديد بمنظور تنموي هادف وحقيقي.
واعتبر ذات المتحدث ،هذه الزيارة الملكية لمدينة أكادير ،زيارة الأمل للنهوض وللرجوع بجهة سوس ماسة لمكانتها الحقيقية ،في جميع المجالات ،وذلك من خلال توقيع الاتفاقيات على البرنامج التنموي لاكادير اليوم ،ومن قبل اتفاقيات التسريع الصناعي الموقعة أمام جلالة الملك ،بساحة الأمل في سنة 2018 .فضلا عن احتضان جهة سوس ماسة للمناظرة الوطنية حول الجهوية المتقدمة .
وخلص بن التاجر ،بكون هذه الزيارة المولوية ،تعد زيارة للتفعيل و الاجرأة ،إذ بعد الخطاب التاريخي بمناسبة الذكرى 44 للمسيرة الخضراء ،دعا من خلاله جلالة الملك إلى تعزيز البنيات التحتية لجهة سوس ماسة ،ودعم شبكتها الطرقية ،بالإضافة إلى ربط مراكش أكادير بخط السكة الحديدية ،قصد تقوية المكانة الاستراتجية للجهة .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد