الرباط: مركز مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية يستقبل الفنان المغربي عبد الرزاق الساخي.

بقلم سعيد الهياق//
في بادرة طيبة من نوعها و التي تندرج في إطار الانفتاح على الثقافات الأخرى من أجل تقليص المسافات الجغرافية بين الشعوب و مد الجسور الثقافية مع رواد الحقل الثقافي استقبلت الأستاذة هبة بهاء الدين سعيد، الملحق بمركز مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية بالرباط و أسرة المركز الفنان التشكيلي عبدالرزاق الساخى رئيس اتحاد الفنانيين التشكيليين المغاربة وبرفقته البطل الشاب المغربي متحدى الإعاقة ياسين بليلة بطل المملكة المغربية فى رياضة الكارتيه لخمس أعوام متتالية.
و تناول اللقاء بحث عقد معارض فنون تشكيلية بمقر المركز ذات طابع مصري مغربي بالإضافة إلى الترتيب لفعاليات مشاركة مركز مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية بالرباط فى الملتقى الدولي للفن التشكيلي المزمع عقدة بمدينة أكادير خلال شهر يونيو 2020.
و من شأن هذه اللقاءات التواصلية و عقد الشراكة تعزيز أواصر الأخوة و الصداقة بين الشعب المغربي و المصري و أيضاً زيادة التعريف بالموروث الثقافي و الهوياتي المغربي و المصري من أجل جعل الفن و الثقافة قاطرة للتنمية المستدامة، و كذلك فتح باب تبادل التجارب و المعارف بين الفنانين المغاربة و المصريين الذين يجمعهم القاسم المشترك : التاريخ و الحضارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد