المجتمع

في شكايات لموظفين بجماعة إنزكَان حول مآل الغلاف المالي المخصص للسكن الإجتماعي 

عبداللطيف الكامل

عبداللطيف الكامل//

تقدمت مجموعة من الموظفين التابعين لجمعية الأعمال الإجتماعية لموظفي جماعة إنزكَان،بشكايات إلى رئيس الجماعة الترابية لإنزكَان والمجلس الجهوي للحسابات لجهة سوس ماسة من أجل التدخل لإجراء افتحاص بنكي لمالية جمعية الموظفين وإجراء تحقيق حول مآل الغلاف المالي المخصص للشطرالثاني للسكن الإجتماعي وحول كيفية تدبيرالمنح المسلمة للجمعية من طرف المجلس الجماعي لسنتي 2018/2019.

وأفادت الشكايات التي توصلنا بنسخ منها،أن عملية تدبير هذه المنح يكتنفها حاليا الغموض بعدما تم الإتفاق على صرف مبلغ قدره 150 مليون سنتيم عن كل منحة للموظفين كمساهمة لاقتناء شقق سكنية للشطرالثاني من هذه العملية،إلا أنه بعد تقديم المستفيدين لملفاتهم في هذا الشأن للجمعية فوجئ الموظفون،تقول الشكايات،بعدم احترام بنود الإتفاقية المبرمة بين الجماعة والجمعية بحيث لم يصدر أي رد إلى حد الآن من طرف الجمعية تجاه المستفيدين.

وفي السياق ذاته،ذكر الموظفون في الشكايات المشارإليها أعلاه،أن المجلس الجماعي قد عقد اتفاقية المنحة مع الجمعية برسم سنة 2018،قدرها 200 مليون سنتيم يخصص منها مبلغ 150مليون سنتيم للشطر الثاني للسكن الإجتماعي الخاص بالموظفين المتبقين الذين لم تشملهم الإستفادة السابقة،إلا أنهم ولمدة عامين 2019 بعدم استفادتهم من الشطر الثاني،الأمر الذي دفعهم إلى مطالبة الجمعية بمصارحتهم بالحقيقة لكنها أغلقت الأبواب في وجوههم  ولم تطبق ما جاءت به الإتفاقية،تقول الشكايات.

هذا وسبق لرئيس جمعية الأعمال الإجتماعية لموظفي جماعة مدينة إنزكَان أن قرر تمديد  فترة تقديم طلبات الإستفادة من دعم الجمعية للشقة من 11 أبريل 2019 إلى 31 ماي 2019 تحت عدد32/2019.

وأعلن بناء على اتفاقية الشراكة المبرمة  مع مجلس جماعة إنزكَان لكافة المنخرطين المصنفين في السلالم الدنيا أنه تقرر فتح التسجيل لإقتناء شقة سكنية ابتداءا من 01 أكتوبر2018 إلى غاية 30 نونبر2018.

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Pin It on Pinterest

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: