طاطا: الدعم العمومي للجمعيات والتعاونيات حق وليس صدقة

أصدرت تنسيقية الجمعيات والتعاونيات بإقليم طاطا بيان شديدة اللهجة حول الدعم العمومي ننشر نصه كما توصل به الموقع:

في إطار مواكبة النقاش العمومي الدائر بالإقليم حول طريقة تدبير المجلس الإقليمي لطاطا لملف مشاريع الجمعيات الذي أعلن عن نتائج الانتقاء في دورة استثنائية المنعقدة يوم الاثنين 02 دجنبر 2019 والتي خلفت ردود متباينة، وفتحت الباب لمناقشة موضوع الدعم والتمويل العموميين المخصص للجمعيات بالمجالس المنتخبة بالإقليم ، وفي إطار المهام الجديدة الموكول للجمعيات ،وأدوارها الدستورية في تتبع وتقييم السياسات العمومية ،فإن الجمعيات الرافضة لمنطق “الوزيعة ” و” المحسوبية ” و” الزبونية ” والرافضة للفساد والريع وتبذير المال العام خارج القانون وبطرق تحايلية ومشبوهة ، تعتزم عقد ندوة صحفية بمدينة طاطا لتسليط الضوء على موضوع: تدبير المجلس الإقليمي لمشاريع الجمعيات لملف دعم الجمعيات بأي معايير ؟؟؟ وذلك بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل الكائن بساحة المسيرة بمدينة طاطا ،وستنطلق ابتداء من الساعة العاشرة صباحا من يوم الأحد 08 دجنبر 2019 .

وعليه نهيب بالجمعيات والهيئات الحقوقية والنقابية السياسية والضمائر الحية الى الحضور والمشاركة في إنجاح هذا النشاط الترافعي الذي يبتغي مناقشة موضوع الجمعيات والحق في الحصول على الدعم العمومي في إطار القانون.

وبناء على القانون التنظيمي رقم 112.14 المتعلق بالعمالات و الأقاليم .وانطلاقا من كون المجلس الإقليمي مؤسسة وشخصية اعتبارية منتخبة ممولة من طرف الدولة وخاضعة للقانون العام ،الأمر الذي يتطلب نهجها قواعد الحكامة والشفافية والالتزام بتطبيق القانون واحترام المساطر والدوريات المنصوص عليها في النصوص التنظيمية والدوريات ذات صلة بالمالية العمومية

الندوة مفتوحة في وجه كل الضمائر الحية من منظمات وهيئات حقوقية وجمعوية رافضة لمنطق “الوزيعة ” والإقصاء والتمييز بين الجمعيات على أساس المناطق والولاء .

وعليه ندعو جميع المنابر الإعلامية والصحافة المحلية والجهوية والوطنية إلى تغطية الندوة ،والمساهمة في إنجاح أشغالها .

الندوة ستنعقد بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل الكائن بساحة المسيرة ،وستنطلق ابتداء من الساعة العاشرة صباحا من يوم الأحد 08 دجنبر 2019 .

ولمزيد من المعلومات يمكن الاتصال ب:

تنسيق أشغال الندوة :

ذ مبارك اوتشرفت _ بوبكر لزرك

0662491519 -0673661150

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد