نبض

تارودانت :  إنطلاقة المهرجان الإقليمي الأول للقفز بالمظلات تحت شعار”العلم الوطني رمز الوحدة”

في إطار الأنشطة الرياضية والاستعراضية والسياحية التي يشهدها إقليم تارودانت، نظم النادي الملكي للطيران – تارودانت صبيحة يومه الاربعاء 04 دجنبر 2019 المهرجان الإقليمي الأول للقفز بالمظلات تحت شعار”العلم الوطني رمز الوحدة”، الذي يصادف إقامة الدورة الحادية عشرة للتدريب على القفز بالمظلات، في الفترة مابين 10 نونبر 2019 إلى غاية 31 مارس 2020، بمطار تارودانت (جماعة سيدي دحمان).
حيث قام البطل المغربي “أنس البقالي” بالملعب البلدي بانجاز قفزة على علو 3500 متر ، و بذلك حطم رقم القياسي الوطني من حيث القفز بأكبر مساحة للعلم الوطني وشعار المملكة بضحر السيد الحسين امزال عامل اقليم تارودانت و السيد احمد اونجار رئيس مجلس الاقليم و الوفد المرافق له . و اما انظار فعاليات المجتمع المدني و اطفال المؤسسات التعليمية و حضور جماهيري كبيري .
و يجدر بالذكر ان البطل انس البقالي حائز على تسعة أرقام قياسية عالمية في القفز بالمظلة، بالإضافة إلى إنجازه لقفزة بالشعار الوطني من أعلى قمة في العالم “قمة EVEREST“.
كما عرف مطار سيدي دحمان بجماعة سيدي دحمان اقليم تارودانت افتتاح فعاليات المهرجان الإقليمي الأول للقفز بالمظلات بمطار تارودانت، والتي تميزت بمشاركة اللواء الأول للمظليين التابع للقوات المسلحة الملكية و بحضور المدير التقني للفريق السيد كريم التونسي و مدرب الفريق السيد الحسن وركاف و الحكم الدولي عبد لارحمان طرابشي هدا الفريق الذي يضم في صفوفه الفريق النسوي الحائز على الميدالية الذهبية في الألعاب العالمية العسكرية بالصين (من 18 إلى 27 أكتوبر 2019).و يتعلق الامر ب كل من البطلات ( اكرام نوفل و سميرة ماحنين و وفاء الزغاري و فاطمة الزهراء الابيض و مليكة الاحمر ) .
و اختتم اللقاء بتوزيع تذكارات مقدمة من طرف المجلس الاقليمي لتارودانت و هدايا عبارة عن منتوجات محلية هدية من النادي الملكي للطيران بتارودانت .
الفقير محمد / حمزة موعلي
أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Pin It on Pinterest

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: