الرياضة

بعد تأهل الرجاء و أسفي.. الإتحاد العربي يستدعي ستة حكام مغاربة للسعودية

ينتظر عشاق الكرة المستديرة بالعالم العربي و خاصة بالمغرب ما ستسفر عنه قرعة دور ربع نهائي البطولة العربية كأس محمد السادس لكرة القدم و التي شهدت تأهل ناديين مغربيين (الرجاء الرياضي و أولمبيك أسفي).

و في انتظار القرعة التي ستجرى منتصف الأسبوع الجاري بالعاصمة السعودية الرياض ، يسارع الإتحاد العربي للعبة الزمن لتجهيز الحكام الذين تم انتقاؤهم لقيادة مباريات الربع و نصف النهائي و النهائي.

و في هذا الصدد، استدعت لجنة الحكام بالاتحاد العربي لكرة القدم ستة حكام مغاربة للمشاركة في تربص خاص يدوم قرابة الأسبوع بالسعودية و ذلك قصد تأهيلهم و تدريبهم على تقنية الفار التي ستدخل غمار هاته المنافسة بداية من الدور القادم.

و يتعلق الأمر بالحكم رضوان جيد و نور الدين الجعفري و عادل زوراق و سمير الكزاز كحكام للساحة ، فضلا على الحكمين المساعدين لحسن أزكاو و مصطفى أكركاض و اللذين سيمثلون المغرب فيما تبقى من مباريات البطولة.

و قرر الاتحاد العربي لكرة القدم أن يقيم هاته الدورة التدريبية التقنية في معهد إعداد القادة بالعاصمة السعودية الرياض وذلك ضمن برامج تطوير الحكام الذي أقره مجلس إدارة الاتحاد مؤخرا، ويشارك في الدورة التي يشرف عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) 30 حكماً عربيا.

وتتضمن الدورة محاضرات نظرية وتطبيقات عملية ميدانية في مقر معهد إعداد القادة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، وذلك على فترتين صباحية ومسائية، حيث يحاضر فيها مسؤول تقنية الـ«VAR» في الاتحاد الدولي، مايك فان روست من هولندا، والمحاضر الدولي ديسر ديو من ساحل العاج، بالإضافة إلى مسؤول تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) بالاتحاد العربي لكرة القدم، خليل جلال.

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Pin It on Pinterest

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: