وزير الصحة يمنع إلزام الحالات المستعجلة بأداء واجب العلاج داخل المستشفيات

أزول بريس

عمم وزير الصحة عبد القادر آيت الطالب، مذكرة يحث من خلالها جميع المسؤولين ورؤساء المصالح والمديرين والمناديب، بمنع إشتراط الأداء قبل التكفل بالحالات الوافدة على مستعجلات المستشفيات المغربية.

وسجل منشور الوزير الذي تتوفر “أكادير 24” على نسخة منه، أن عدم توفر مهام الاستقبال والتوجيه بالمستشفيات وعدم سلك إجراءات تحصيل المبالغ غير المستخلصة إلى جانب إلزام الحالات المستعجلة بأداء مصاريف العلاج قبل الشروع في التكفل بعلاجها، وترك الحالات المستعجلة تائهة بين المصالح وقاعات العلاج بشكل لا يراعي أهمية عامل الوقت المطلوب في التعامل مع هذه الحالات.

واعتبرت الوثيقة ذاتها، أن هذه السلوكات أصبحت مرفوضة نهائيا، وأصبح ضرورة القطع معها ومع تداعياتها السلبية على حسن سير العمل مصالح المستعجلات.

وذكر المنشور بما اعتبره بالتدابير الواجب اتخاذها، ومنها عدم اشتراط الأداء قبل التكفل بالحالات المستعجلة، ومنع منعا كليا إلزامها بأداء تكاليف العلاج قبل التكفل الطبي بها، وتوفير مهام الاستقبال والتوجيه حتى يتعين عدم ترك الحالات المستعجلة تائهة بين المصالح وقاعات العلاج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد