المجتمع

الرقمنة ودورها في التنمية الاقتصادية بجهة سوس ماسة موضوع دورة اكتوبر لغرفة التجارة لسوس ماسة بأكادير

عقدت صباح اليوم الخميس 7 نونبر 2019 الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة دورتها العادية لشهر اكتوبر،برئاسة السيد كريم اشنكلي وحضور أغلبية أعضاء الجمعية العامة.

وقد اختير لهذه الدورة موضوع الرقمنة ودورها في التنمية الاقتصادية بجهة سوس ماسة…
وكذالك مناقشة والمصادقة على النقط الواردة في جدول اعمال هذه الدورة.
وبعد نقاش مستفيض دام 5 ساعات المصادقة بالإجماع على جميع النقط الواردة في جدول الأعمال وكذا التصويت بالإجماع على مشروع ميزانية الغرفة لسنة 2020.
وقبل نهاية أشغال الدورة أصدر المجتمعون التوصية التالية:

“الغرفة تثمن التوصيات الصادرة عن الندوة حول: “محركات تطوير صادرات المغرب من الخضر والفواكه بالسوق الأفريقية ” المنعقدة يوم الأربعاء 2 اكتوبر 2019 بمدينة انزكان وبالخصوص الإسراع في فتح خط بحري يربط ميناء الداخلة بميناء دكار لتفادي الإكراهات التي تواجه صادرات المواد الفلاحية لجهة سوس ماسة إلى افريقيا.

كما تثمن جميع ما تقوم به السلطات الترابية على مستوى ولاية اكادير وعمالات واقليم الجهة خصوصا الاجراءات الخاصة بتفعيل برنامج الجهة الصناعي و المشاريع الاقتصاديةالاخرى بعمالة انزكان ايت ملول من تاهيل للمناطق الصناعية الحالية وجعلها في المستوى في المستوى.
وكذالك تفعيل المنطقة الصناعية اولاد تايمةو إنشاء منطقة صناعية جديدة بايت ملول/ القليعة ومنطقة صناعية بالتمسية والمنطقة اللوجيستكية بايت ملول التي هي في طور الإنجاز والقطب التجاري واالخدماتي بالمنطقة الجنوبية لانزكان ومنطقة الخدمات والمهن لايواء تجار المتلاشيات.

وفي نفس السياق تلتمس الغرفة تقوية البنيات الطرقية وتاهيلها مع الاسراع باخراج مشروع تاهيل مطار المسيرة وانجاز المحطة الطرقية انزكان باعتبارها ثاني محطة على الصعيد الوطني من حيث نقطة الانطلاق.
مع النويه بمشروع ربط مطار المسيرة بالميناء والمحطة السياحية تاغزوت باي بواسطة طريق سريع.

البشير احشموض،
نائب رئيس الغرفة الجهوية لجهة سوس ماسة.

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

Pin It on Pinterest

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: