أكادير : الوالي حجي يشرف على تدشين وحدة للتعليم الأولي بجماعة تيقي

أشرف السيد أحمد حجي والي جهة سوس ماسة اليوم الثلاثاء 5 نونبر 2019، على تدشين وحدة للتعليم الأولي بدوار إسك التابع لجماعة تيقي التابعة ترابيا لإقليم أكادير إداوتنان.السيد الوالي كان مرفوقا برئيس جهة سوس ماسة إبراهيم الحافيدي، و محمد جاي منصوري مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة‬، ووفد رسمي مكون من شخصيات مدنية و عسكرية.

ويندرج إنجاز هذه الوحدة في إطار المشروع الوطني الرامي إلى الارتقاء بالتعليم الأولي وتسريع وثيرة تعميمه بالنسبة لأطفال الفئة العمرية 4-5 سنوات، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الداعية إلى تفعيل التعميم الشامل للتعليم الأولي.وقد تم إنجاز هذا المشروع بشراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية إقليم أكادير إداوتنان و المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي، بغلاف مالي ناهز 657 ألف درهم.وتبلغ الطاقة الاستيعابية للوحدة التربوية 35 طفلا، كما تتوفر هذه الوحدة على قسمين للتعليم ومكتب المسؤول التربوي و مطبخ و مرافق صحية بالإضافة إلى باحة للاستراحة واللعب للأطفال، كما تم تجهيزها بمختلف الوسائل و التجهيزات التربوية اللازمة لتحقيق تعليم دامج لفائدة جميع الأطفال دون تمييز على أساس مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد