المجلس الاقليمي لتيزنيت ينتصر مرة أخرى للأمازيغية ويوقع اتفاقية شراكة مع جهة فرنسية مكتوبة بتيفناغ

وقع المجلس الإقليمي لتزنيت، مساء اليوم الأربعاء 23 أكتوبر2019، في سابقة فريدة من نوعها اتفاقية شراكة مع  تجمع بلد إيسوار بفرنسا باللغة الأمازيغية، وذلك بمقر المجلس بعمالة تزنيت، وسبق لذات المجلس ان قام بمبادرات سابقة في شأن اللغة الأمازيغية منها تنظيم دورات تكوينية لتعلم الكتابة بالحرف الامازيغي تيفناغ لفائدة الفاعلين من الموظفين والمنتخبين وكدا اصدار بلاغ باللغة الامازيغية حول اشغال دورة سابقة للمجلس. 

يذكر أن الاتفاقية المذكورة أعلاه محررة أيضا إلى جانب اللغة  الأمازيغية باللغتين العربية والفرنسية، تتضمن سبلا للتعاون بين الجانبين  تتعلق بالشباب والاقتصاد التضامني والحكامة والتسيير.

ورحَّب عدد من النشطاء الأمازيغ بخطوة المؤسسة المنتخبة المذكورة، مؤكدين أنها تعكس الطابع الرسمي الذي أصبحت تكتسيه اللغة الأمازيغية بعد صدور القوانين التنظيمية خلال الأيام القليلة الماضية، مطالبين باقي الجهات والمؤسسات العمومية والخاصة بالسير في نهج المجلس الاقليمي لتزنيت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد