الاطاحة بقاض وموظفين بالمحكمة الابتدائية بأكادير بسبب تلقي رشوة

علم الموقع من مصادره الخاصة، بالاطاحة ب ” قاض” بإبتدائية أكادير وموظفين بالمحكمة من ضمنها كاتبة للقاضي، بتهمة تلقي رشاوي بمبلغ حددته مصادرنا في 20 ألف درهم .

وكانت عناصر من مصالح الفرقة الوطنية للشرطة القضائية حلت بالمحكمة تحت اشراف رئاسة النيابة العامة بالرباط، بعد أن تلقت شكاية من ”طبيبة” كانت متابعة في ملف جنحي متعلق بحادثة سير،  وكشفت عن مطالبتها بمبلغ مالي من طرف موظفة تشتغل بالمحكمة الابتدائية.

المصالح القضائية بالرباط، أخدت محمل الجد شكاية الطبيبة، وانتقلت الى أكادير وتتبعت خطوات تسليمها للمبلغ المذكور للموظفة، التي بدورها أدخلتها الى مكتب القاضي، وبعد اعتقال الموظفة حاول القاضي التخلص من المبلغ بنافذة مكتبه، لفائدة موظف آخر تم ربط الاتصال به.

وعلم أن مصالح الشرطة القضائية، اعتقدت أن القاضي سيرمي بنفسه من النافذة بعد أن كشف امره، مما جعل عناصر الشرطة تهرول الى أسفل المحكمة ليكتشفوا موظفا آخر منهمكا في جمع المبلغ الذي سجلت رئاسة النيابة العامة رقمه التسلسلي وقت وضع الشكاية والانتقال الى المحكمة .

وأضافت مصادرنا، أن القاضي سيتابع في حالة سراح لإمتيازه القضائي، في حين تم وضع موظفة وزميلها رهن تدابير الحراسة النظرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد