أخبار المجتمع

قضية “حمزة مون بيبي” تواصل سلسلة المفاجآت وهذه آخر المستجدات

ذكرت مصادر موثوقة، أن قاضي التحقيق بابتدائية مراكش قضى، مساء يوم أمس السبت، بمتابعة ثلاثة موقوفين على خلفية الحساب الوهمي “حمزة مون بيبي” في حالة سراح مقابل كفالة مالية وسحب جوازات سفرهم واغلاق الحدود مع المراقبة القضائية.

وأوضحت مصادرنا، أن الكفالة المالية حددت قيمتها 4 ملايين سنتيم في حق كل من المراسل الصحفي ومليوني سنتيم في حق إحدى الفتيات المشهورات بمواقع التواصل الاجتماعي و6 ملايين سنتيم في حق شخص يملك وكالة لكراء السيارات الفاهرة.

هذا، وأضافت ذات المصادر، أنه تم تحديد تاريخ اولى جلسات التحقيق التفصيلي يوم الثلاثاء 8 أكتوبر القادم.

وطالب الاستاذ عبد الاله الزيتوني خلال تقديم مراسل صحفي إحدى المواقع الاخبارية الوطنية بحفظ المتابعة انطلاقا من كون الموقوف قام بواجبه المهني بإجراء حوارات صحفية مع مجموعة من الأشخاص الذين راجت حولهم شبهة تسيير الحساب الوهمي “حمزة مون بيبي” وهو الطلب الذي استجاب له قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش.

واعتبر المحامي الزيتوني أن متابعة صحفي في ملف مثير انطلاقا من اجرائه حوارات صحفية “فيديوهات” يمكن أن يعتبر سابقة تعاكس حرية الصحافة والتعبير الذي راكم المغرب تجربة قل نظيرها اقليميا.

ومن جهة اخرى، تم التحقيق، طيلة يوم امس، مع مجموعة من مسيري الملاهي الليلية بمراكش حول صلتهم بصاحب الحساب الوهمي “حمزة مون بيبي” وعلاقتهم بالموقوفين الثلاثة قبل ان يتقرر اطلاق سراحهم.

وإلى ذلك، قادت الشكاية التي وضعها المركز الوطني لحقوق الإنسان ضد الحساب الوهمي “حمزة مون بيبي” إلى الإطاحة ب”هاكرز” بمدينة أكادير الذي احيل على قاضي التحقيق بالاضافة الى شخص اخرى من القصر الكبير الذي تمت متابعته في حالة اعتقال وفتاة من بنجرير متابعة في حالة سراح.

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

Pin It on Pinterest

إغلاق