أخبار الجهات

تنصيب “مصطفى إمرابطن” واليا جديدا لأمن أكادير

تم، صباح اليوم الأربعاء 11 شتنبر 2019 ،بمقر ولاية جهة سوس ماسة، تنصيب والي أمن أكادير الجديد “مصطفى إمرابطن”.

وأبرز والي جهة سوس ماسة “أحمد حجي”، في كلمة بالمناسبة، أن هذا التعيين يندرج في إطار الحركة الانتقالية التي دأبت المديرية العامة للأمن الوطني على تنظيمها في إطار استراتيجيتها المحكمة لتدبير مواردها البشرية، مؤكدا أن الأمن يعد الشغل الشاغل للسلطات الأمنية.

وبعد أن أبرز أن المغرب حاضر في كل المبادرات الإقليمية والدولية لاستتباب الأمن ومحاربة التطرف، أشار الوالي “أحمد حجي” إلى أن المقاربة الأمنية المعتمدة من قبل المغرب تعد نموذجا متفردا أتبت مفعولها وحظيت بالتنويه الدولي.

وأكد على الأهمية السياحية لمدينة أكادير التي أصبحت قبلة لتنظيم تظاهرات دولية مختلفة، ما يفرض تحديات أمنية تستدعي تنسيقا أمنيا محكما والتحلي باليقظة لمكافحة الجريمة وتكريس شرطة القرب، والاستجابة للحاجيات الأمنية الملحة للساكنة وتوطيد روابط الثقة بين الشرطة والمواطن.

من جانبه، شدد مدير مديرية الشرطة القضائية بالمديرية العامة للأمن الوطني، على أن الركيزة الأساسية للعمل الأمني تتجلى في الحرص الدقيق من قبل موظفي الأمن على اختلاف مستوياتهم التراتبية على التحلي بأخلاقيات المهنة وممارسة مهامهم بصدق وأمانة ونكران للذات.

كما نوه بالسيد “مصطفى إمرابضن”، وهنأه على الثقة التي حظي بها، وتمنى له التوفيق في بسط الأمن بجهة سوس ماسة، وطالب الجميع بدعمه ومساندته.

وحضر هذا الحفل عدة شخصيات أمنية وعسكرية وهيئات سياسية ومنتخبة ورؤساء مصالح داخلية وخارجية ومجتمع مدني وممثلي وسائل الإعلام.

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

Pin It on Pinterest

إغلاق