المباذرة الوطنية للتنمية البشرية : إعـلان عن طلب تمويل المشاريع لفائدة الشباب

في إطار تفعيل المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2019-2023، وتفعيلا للبرنامج الثالث المتعلق بتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، ينهي عامل إقليم اشتوكة أيت باها رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، إلى كافة الهيئات العاملة في مجال التنمية البشرية، أن باب الترشيح مفتوح لتقديم طلبات دعم تمويل المشاريع المدرة للدخل والموفرة لفرص الشغل برسم سنة 2019، والتي تهدف إلى تحسين الدخل وتعزيز الإدماج الاقتصادي لدى شباب الإقليم، من خلال إطلاق جيل جديد من المبادرات، الموفرة لفرص الشغل والمساعدة على التشغيل الذاتي.

وستمكن هذه المبادرة، من الاستفادة من التكوين والتأطير، والمواكبة القبلية والبعدية، والدعم المالي لإحداث مشروع في إطار تعاونية أو مقاولة ذاتية أو مقاولة صغيرة، وتستهدف أفكار المشاريع القابلة للتنفيذ وذات الوقع الإيجابي، عبر تثمين سلاسل الإنتاج في كافة المجالات الاقتصادية الواعدة بتراب الإقليم، وفقا للمقاربة المصادق عليها من طرف اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية.

وللإشارة فانه سيتم الأخذ بعين الاعتبار في إطار تمويل الأنشطة المدرة للدخل، حجم مساهمة حامل المشروع في التكلفة الإجمالية، وذلك من أجل الانتقال من مفهوم الدعم إلى مفهوم الشراكة والالتزام.

يتم تقديم الطلبات من طرف الشباب حاملي المشاريع ضمن الهيئات العاملة بالإقليم، القاطنين بتراب إقليم اشتوكة أيت باها، وذلك إلى غاية 03 شتنبر 2019.

ويحتوي كل ملف على الوثائق التالية:

طلب موجه إلى السيد عامل الإقليم، رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، يلتمس فيه حامل المشروع الدعم المالي من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية؛
شهادة التصريح بالشرف بعدم مزاولة أي وظيفة بالقطاع العمومي أو الشبه عمومي؛
الملف القانوني للهيئة الحاملة للمشروع (النظام الأساسي، التعريف الضريبي، شهادة التسجيل في الضمان الاجتماعي…الخ؛
تعبئة المطبوع المهيأ لهذا الغرض والموضوع رهن إشارة حاملي المشاريع لدى قسم العمل الاجتماعي؛
معطيات خاصة بالتركيبة المالية للمشروع مع بيان المساهمات النقدية والعينية لمختلف الشركاء؛
معطيات تفصيلية حول المشروع (نوعية المشروع، الأهداف، المستفيدون، مدة الإنجاز…)؛
الدراسة التقنية للمشروع؛
تكلفة المشروع (Devis, Facture Pro forma, …) ؛
شهادة تثبت توفر الاعتماد المالي، الذي يمثل مساهمة حامل المشروع؛
التزام أو عقد كراء لمدة خمس سنوات، بالنسبة للهيئات التي لا تتوفر على مقر في ملكيتها؛
نبذة موجزة حول جدوى ومردودية المشروع؛
كل وثيقة توضح فكرة المشروع وتكمل الملف.
تودع طلبات الترشيح لدى اللجنة المكلفة بتلقي الملفات بقسم العمل الاجتماعي بمقر عمالة إقليم اشتوكة أيت باها، وذلك في أجل أقصاه الثلاثاء 03 شتنبر 2019.

إقليم اشتوكة ايت باها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد