نبض المجتمع

أميمة.. شابة من أكادير اختارت الخدمة العسكرية بدل استكمال دراستها

أميمة شابة عشرينية من مدينة أكادير، مثال للطموح و الوفاء لبلدها ،اختارت عن طواعية واقتناع الالتحاق بصفوف الجيش في إطار الخدمة العسكرية.

ونقلا عن فيديو نشره موقع “العمق المغربي”، فالشابة التي تتوفر على مستوى الباكالوريا المهنية، تخصص محاسبة، قررت الإلتحاق بصفوف القوات المسلحة في إطار الخدمة العسكرية لتكون ضمن 145 شابة التحقن بمقر قيادة المنطقة الجنوبية للقوات المسلحة الملكية، صبيحة يوم أمس الإثنين، رفقة الفوج الأول من المرشحين والمرشحات، لولوج مراكز التكوين في الخدمة العسكرية.

وقد صرحت أميمة أنها مقتنعة باختيارها، وجاء قرار الالتحاق بالجيش عن طواعية، وتسعى لخدمة بلدها المغرب بطريقتها الخاصة وتطوير قدراتها الذاتية.

وعن ظروف الالتحاق بالخدمة العسكرية أكدت أميمة أن استقبال أطر الجيش الملكي كان في المستوى، ومعاملتهم لطيفة، و أوضحت أنها غيرت من الإنطباعات التي كانت لديها حول الجيش والخدمة العسكرية، خاصة في ظل ما يتم ترويجه عبر مواقع التواصل الإجتماعي من أخبار، غير أن واقع الحال يقول العكس، وأنها لم تلمس أي شيء سلبي.

وعن نصيحتها للشابات المغربيات، تقول أميمة: “نصيحتي لكل شابة أن تتقدم لأداء الواجب الوطني، فكل ما ينسج من حكايات حول هذه الخدمة لا أساس له من الصحة”.

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

Pin It on Pinterest

إغلاق