الرياضة

الوداد يعول على شهادة رئيس الكاف للطعن على قرار منح اللقب للترجي

تحدثت تقارير إعلامية أن مسؤولي الوداد البيضاوي يعولون على شهاد أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لضمها إلى ملفهم الذي يعدونه للطعن في قرار منح لقب دوري أبطال إفريقيا للترجي التونسي.

وإلى جانب أن مسؤولي الفريق يعتمدون بدرجة أولى على مدى أحقية لجنة الانضباط التي أصدرت الحكم في أن تكون صاحبة اختصاص في هذا الملف، فإن الفريق يعول أيضا على موقف رئيس الكاف الذي يعتبرونه يدعم مقترح إعادة المباراة وما تضمنه تقرير الحكم الجامبي جاساما ومندوب النهائي الموريتاني أحمد أويحيى والتي أشارت لجملة من الخروقات التي ارتكبها الترجي ومسؤولوه خلال النهائي والتدليس الذي مارسوه بشأن تقنية الفار التي غابت عن المواجهة.

وتشير التقارير ذاتها إلى أن الوداد يصر على استحضار شهادة رئيس الكاف أحمد أحمد نفسه، والذي قدم تصريحات متكررة بشأن تلقيه تهديدًا مصدره رئيس الترجي حمدي المدب باندلاع ثورة في ملعب رادس ما لم يمنح ناديه الكأس.

و‎قرر مسؤولو فريق الوداد الرياضي اللجوء إلى لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم”الكاف”، للطعن في قرار لجنة الانظباط الذي صدر مساء أمس الأربعاء، والذي اعتبر الترجي التونسي بطلا لدوري أبطال إفريقيا.

وبحسب محامين وخبراء في القانون الرياضي، برزت ثغرة هي التي سيلعب عليها الوداد في طعنه، قد تعيد الأمور إلى الصفر، وهي عدم اختصاص لجنة الانضباط وبالتالي قرارها غير قانوني، على اعتبار أن لجنة المسابقات هي المخول لها الحسم طبقا للائحة المنظمة لمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Pin It on Pinterest

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: