اكادير : في اطار سياسة القرب لخدمة مغاربة العالم .. أبناء سوس المقيمون بالخارج يعرضون مشاكلهم وملتمساتهم على مسؤولي الجهة

أشرف والي جهة سوس ماسة ورئيس مجلس الجهة، أمس السبت 10 غشت، على فعاليات حفل خصص للاحتفاء بأبناء المنطقة المقيمين بالخارج، والذي نظمته عمالة أكادير إداوتنان بمناسبة اليوم الوطني للجالية المقيمة بالخارج.

وقد حضر هذا الاحتفال، الذي نظم تحت شعار “سياسة القرب في خدمة مغاربة العالم”، كل من الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بأكادير، ونواب رئيس الجهة، بالإضافة إلى رؤساء الجماعات الترابية ومدراء ومندوبي المصالح القطاعات الخارجية، والعديد من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج من أبناء الإقليم.

واعتبر رئيس مجلس جهة سوس ماسة، هذا الاحتفال فضاء متجددا لربط جسور التواصل مع أفراد هذه الجالية، والاطلاع على انشغالاتهم وانتظاراتهم، داعيا إياهم للانخراط في مختلف الأوراش الكبرى التي تشهدها الجماعات الترابية بهذا الإقليم، بهدف تحقيق تنمية محلية شاملة ومستدامة.

هذا، وقد أشاد أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، خلال هذا الاحتفال، بالدور الذي تقوم به السلطات الإقليمية في الاستجابة لمطالبهم، حيث عرضوا مجموعة من المشاكل والملتمسات، كما قدمت لهم بشأنها شروحات مستفيضة من طرف السلطة الإقليمية، التي أكدت مباشرتها في حينها وتتبع باقي الملفات التي تستدعي الدراسة من طرف المصالح المختصة والجماعات المحلية، مع الاستجابة الفورية لها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد