فيصل العرايشي:” حقوق بث مباراة واحدة بمليار سنتيم للمغرب و بـ48 مرة ضعف سعر البيع للسينغال وموريتانيا…”

قدمت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، على لسان مديرها العام، فيصل العرايشي، توضيحات حول عدم شراء المغرب لحقوق بث مباريات الفريق الوطني في نهائيات أمم إفريقيا، المقامة حاليا في مصر.وكشف العرايشي، مساء أمس الثلاثاء، خلال رده على تدخلات أعضاء لجنة التعليم والثقافة والاتصال في مجلس النواب، أن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة لم تتوصل بالميزانية الظرفية التي تمكنها من شراء حقوق بث مباريات كأس إفريقيا 2019.
وتابع أنه لم يكن ممكنا للمجلس الإداري للشركة إدراجها ضمن الميزانية السنوية الخاصة بها، لسببين موضوعيين مرتبطين، وهما عدم التأكد سلفا من تأهل المنتخب الوطني المغربي للبطولة، وعدم الاطلاع مسبقا على الثمن المطلوب لشراء حقوق البث.
وأبرز العرايشي، خلال مداخلته، أن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بادرت إلى تقديم عرض لشراء هذه الحقوق، على الأقل لمباريات المنتخب الوطني، إلى إدارة “بيين سبورت”، الشركة المالكة لحقوق بث كأس إفريقيا في المنطقة، وذلك بعرض مالي في حدود مليار سنتيم، لكن هذه الأخيرة طلبت 12 مليار سنتيم من أجل البث الأرضي لـ12 مقابلة فقط، ومن اختيارها.
وقال إنه من غير المعقول أن تبيع الشركة المالكة حقوق بث مباراة واحدة بمليار سنتيم تقريبا للمغرب، وبـ48 مرة ضعف سعر البيع للسينغال وموريتانيا، وعدد من الدول الإفريقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد