شبكة جمعيات أكادير تقدم عريضة للمالوكي لتعزيز الهوية الأمازيغية بأكادير


مريم المعطصم- أزول بريس

قدمت شبكة جمعيات أكادير، يوم أمس الإثنين 17يونيو، عريضة لرئيس مجلس جماعة أكادير؛ صالح المالوكي، موضوعها طلب تعزيز الهوية الأمازيغية بأكادير.

ودعت الشبكة في العريضة التي توصل موقع أزول بريس بنسخة منها، رئيس مجلس جماعة أكادير لإتخاد إجراءات لتفعيل طابع اللغة الأمازيغية في حياة الأكاديريين، و تعزيز الهوية الأمازيغية بالمدينة، ذكرت منها “تسمية مرافق عمومية وأزقة وشوارع وأحياء بالمدينة وفضاءات بأسماء أمازيغية تعزيزا للأسماء الموجودة، تعميم استعمال الحروف الأمازيغية في لوحات أسماء كل المرافق العمومية للجماعة، تعميم استعمال الحروف الأمازيغية في لوحات أسماء أزقة وشوارع وأحياء وفضاءات المدينة، تعميم استعمال الحروف الأمازيغية في لوحات أسماء القاعات والمكاتب بمقرات الجماعة، تعميم استعمال الحروف الأمازيغية في لوحات أسماء القاعات والمكاتب بالمركبات الثقافية ودور الإحياء، تخصيص معرض دائم حول التراث الأمازيغي خاصة بالرموز العلمية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية.”

وأكدت شبكة جمعيات أكادير في ذات المصدر أنها على أثم الاستعداد للإسهام في تنزيل هذه الإجراءات و التنشيط الثقافي المطلوب لتعزيز الهوية الأمازيغية بعاصمة سوس ماسة؛ أكادير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد