فيدرالية اليسار تصف الموقف الحكومي من مشاكل طلبة الطب ب” المتعنت”

مريم المعطصم- أزول بريس

وصفت فيدرالية اليسار الديمقراطي موقف الحكومة من مشاكل طلبة الطب وطب الأسنان ب “المتعنت”. وطالبت بالاستجابة الفورية لمطالبهم، والتراجع عن إيقاف الأساتذة الذين عبروا عن تضامنهم مع طلبتهم ودعت في بلاغ توصل موقع أزول بريس بنسخة منه، الحكومة ب” استئناف الحوار الجدي مع ممثلي الطلبة لإيجاد مخرج سريع ومشرف من المأزق الذي زجت فيه بملف مطلبي مشروع”.

وعبرت الهيئة التنفيذية لحزب الرسالة عن قلقها من “التطورات الأخيرة للملف المطلبي لطلبة كليات الطب والصيدلة بفعل تعنت الحكومة وإصرارها على التصعيد والتأزيم، من خلال التهديد بالطرد والترسيب رغم إجماع الطلبة على مقاطعة الامتحانات” وأكدت على أن ” التدبير الكارثي واللا مسؤول الذي سبق للحكومة أن مارسته مع الأساتذة المتعاقدين، يؤكد فشل الدولة والحكومة في محاولة تمرير مخططات تخريبية للمرافق العمومية من تعليم وصحة عموميين، وفرض خوصصة قسرية لأهم قطاعين اجتماعيين لخدمة مصالح أقلية فئوية بل مصالح مجموعة من المنتفعين لا هم لهم ولا مشروع إلا مراكمة الثروات على حساب المغرب وأبنائه.”

وحيَّت الهيئة التنفيذية للحزب كافة طلبة كليات الطب وطب الأسنان على نضالاتهم ودفاعهم عن مستقبل الجامعة العمومية المغربية ووصفتهاب “الوحدوية الشجاعة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد