اتفاقية شراكة لتمكين مدينة طانطان من التوفر على خطط للمجال الترابي

أشرف السيد عمر أوبركا رئيس المجلس الجماعي لطانطان، يوم الأربعاء 29 ماي 2019، بمدينة فاس، على تقديم مشاريع الطلاب المهندسين بالجامعة الأورو-متوسطية للهندسة و التصميم، وذلك في إطار اتفاقية شراكة تروم النهوض بالبيئة والموارد الطبيعية والمؤهلات السياحية لمدينة طانطان.
وتروم الاتفاقية، التي وقعها المجلس الجماعي لطانطان مع الجامعة الأورو-متوسطية للهندسة والتصميم بفاس والائتلاف المغربي من أجل المناخ، تمكين المدينة من التوفر على خطط للمجال الترابي واضحة وقوية للتوجه نحو المستقبل، وتسويق وجهة طانطان والتعريف بمختلف مؤهلاتها.
و أكد عمر أوبركا أن مدينة طانطان، أول بلدية مستفيدة من هذه الشراكة الجديدة، و التي تروم في تنمية البيئة والتخطيط الحضري للمدن، و من أجل إدماج البعد البيئي في البرامج التنموية قصد الوصول إلى تنمية مستدامة، و كذا تفعيلا لخطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله لعيد العرش في 2009، أن التصميم و التنمية المدن، بيئيا و هندسيا، محطة أساسية لطرح ضرورة إعداد ميثاق وطني حول البيئة والتنمية المستدامة بتوافق تام مع برامج التنمية البشرية التي أطلقها الخطاب الملكي التاريخي المتعلق بالتنمية البشرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد