الحكم على شابة بوادي زم بسنتين سجنا بتهمة الإساء للإسلام..

* فاطمة كريم علمانية يهودية وناشطة فايسبوكية

علم الموقع من مصادر إعلامية متفرقة أن المحكمة الابتدائية بمدينة وادي زم قضت يوم أمس الاثنين، بإدانة الناشطة الفيسبوكية فاطمة كريم، بسنتين حبسا، بتهمة “الإساءة علنا للدين الإسلامي عن طريق نشر تدوينات عن طريق وسائل إلكترونية”، وذلك بعد كتابتها لسلسلة من التدوينات على صفحتها الرسمية بفيسبوك تناقش من خلالها بعض المسائل في الدين الإسلام وكذا مسألة وجود الله.

وقالت المصادر أن فاطمة كريم جرى اعتقالها، مباشرة بعد نشرها لتدوينة تعلق فيها على الآية الكريمة: “حور مقصورات في الخيام فبأي آلاء ربكما تكذبان”، حيث اعتبرت أن هذه الآية دليل على أن من كتبها “من الصحراء وبالضبط السعودية”، وهو الأمر الذي اعتبرته النيابة العامة يرقى إلى “جنحة المساس بثوابت الأمة ومقدساتها”.

وأضافت مصادر الموقع أن فاطمة كريم قالت أثناء التحقيق معها من طرف الشرطة القضائية بوادي زم، أن ما تكتبه على حسابها على فيسبوك بخصوص الدين الإسلامي يدخل ضمن خانة حرية التعبير التي يضمنها الدستور، مبرزة أنها تؤمن بالفكر العلماني ولا تدين بدين الإسلام، وهو الأمر الذي تشبثت به في جميع مراحل التحقيق وكذا أمام المحكمة.

وذكرت المصادر  ذاتها ان شقيق فاطمة كريمة دافع عنها معتبرا تدويناتها مجرد حرية التعبير وانها وطنية مغربية تعتز بملكها وتحترم الدستور وسبق لها أن شاركت في الانتخابات سنة 2015 ضمن لوائح حزب التقدم والاشتراكية.

إلى ذلك أكدت مصادر الموقع أن فاطمة كريم ناشطة فايسبوكية معروفة وأنها تحمل افكارا علمانية رغم أنها تدين باليهودية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد