يوتوبرز” بريطاني شهير يفضح سائق سيارة أجرة والسلطات تتخد قرارا بشأنه

ازول بريس

سحبت عمالة إقليم مراكش أمس الخميس رخصة الثقة الخاصة بسائق سيارة الأجرة الصغيرة المتهم بالنصب على صانع محتوى بريطاني شهير، بعد مطالبته بمبلغ 350 درهما مقابل نقله من مطار مراكش المنارة الدولي إلى جامع الفنا، ثم حاول الامتناع عن إرجاع 50 درهما عند الوصول.

واتخذت مصالح قسم الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بولاية جهة مراكش آسفي قرار سحب رخصة الثقة، فور اطلاعها على الفيديو الذي نشره صانع المحتوى الذي يتابعه أزيد من 8 ملايين شخص عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، .

يذكر أن السائق المذكور احتسب على سائح أجنبي سعر 350 درهما، مقابل نقله من مطار مراكش المنارة الدولي إلى ساحة جامع الفنا، قبل أن يجد نفسه موضوع فضيحة عالمية على حسابات صانع محتوى اسمه “سيمون ويلسون”، ويتابعه ملايين المشاهدين عبر العالم.

وطالب السائق من السائح مبلغ 350 درهما في الوقت الذي تحدد السلطات المختصة سعر 70 درهما بالنسبة لسيارة الأجرة الصغيرة و100 درهم للكبيرة، من مقابل نقل الركاب المغاربة والأجانب من وإلى مطار مراكش المنارة الدولي في اتجاه جميع أنحاء المدينة الحمراء.

الأكثر من ذلك، وثق صانع المحتوى القصة بفيديو قصير نشره على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي التي يتابعها أكثر من 7 ملايين شخص، وكشف مطالبته من طرف سائق سيارة الأجرة بمبلغ 350 درهم قبل صعوده في مطار مراكش، ثم أعطاه 400 درهم عند الوصول إلى ساحة جامع الفنا، فأبدى السائق امتناعا جزئيا عن إرجاع 50 درهما قائلا له: “50 درهما من أجلي”، لكن السائح أصر على استرجاعها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد