يهم الغريمين.. الكاف يحدد شروط المشاركة بدوري الأبطال

ازول بريس

فرضت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ستة شروط على الوداد والرجاء الرياضيين لضمان مشاركتهما في النسخة المقبلة لدوري أبطال إفريقيا.

وطلبت الكاف من الوداد والرجاء الرياضيين لكرة القدم تقريرا عن وضعيتهما المالية مرفوقا بتقرير مدقق الحسابات، إلى جانب التزام الفريقين بتسديد مستحقات لاعبيهم الحاليين والسابقين، وتحديد الملعب الرئيسي لاستضافة المباريات مع الملعبين الاحتياطيين، وتقرير اللجنة التقنية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم عن وضعية الملاعب الثلاثة.

وتشترط الكاف توفر مدربي الفريقين على رخصة التدريب “كاف برو” أو ما يعادلها، وبالنسبة للمدرب المساعد على الكاف “b”، وأخيرا تقرير من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن وضعية الفريقين.

وكشف مصدر مسؤول أن الفريق الذي سيتعذر عليه الاستجابة للشروط الستة سيتم حرمانه من المشاركة في النسخة الجديدة لدوري أبطال إفريقيا.

وكشف مصدر مسؤول أن مسيري الوداد والرجاء الرياضيين سارعا في الأسبوع الماضي إلى الاجتماع بلجنة مراقبة مالية الأندية من أجل إعداد ملفاتهما، خصوصا أن الكاف حددت يوم 15 يوليوز الحالي كآخر أجل للتوصل بملفات الأندية، للحصول على رخصة النادي المحترف التي تسمح لها بالمشاركة في النسخة الجديدة لدوري أبطال إفريقيا وكأس الكاف.

وهددت الكاف باستبعاد الأندية التي تتوفر على ديون مترتبة عن النزاعات في محاولة منها لتفادي المشاكل، التي عرفتها في السنة الأخيرة، بعدما قدم محامي امحمد فاخر شكاية لدى الفيفا والطاس ضد الكاف، لرفضها الاستجابة لطلبه باستبعاد الفريق الأخضر من دوري أبطال إفريقيا لعدم التزامه بتسديد مستحقات مدربه السابق البالغة قيمتها 520 مليون سنتيم، قبل أن تضطر الهيأة المشرفة على شؤون الكرة المغربية إلى التعهد بأداء المبلغ نيابة عن ممثل العاصمة الاقتصادية، على أساس اقتطاعه من منحة المشاركة بكأس الكاف، التي توج يوم السبت الماضي بلقبها على حساب شبيبة القبائل الجزائري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد