وزارة الصحة تؤكد مواصلة متابعة 300 حالة ممن اختلطوا مع المصابين بالفيروس

كشف مدير مديرية الأوبئة، محمد اليوبي، في ندوة صحفية عقدها بالرباط اليوم عن حيثيات اول حالة وفاة بفيروس كورونا والتي وافتها المنية صباح اليوم الثلاثاء 10 مارس 2020، على الساعة الثانية عشرة وخمسة وأربعين دقيقة.

وبحسب اليوبي يتعلق الأمر بالسيدة البالغة من العمر 89 سنة، والتي تعد الحالة الثانية التي عرفها المغرب، حيث اشار الى انها كانت تعاني من أمراض مزمنة على مستوى الجهاز التنفسي والقلب والشرايين وأمراض أخرى الأمر الذي يعزوه الى سن الضحية المتقدم  رغم المجهودات الطاقم الطبي .

وقدم مدير مديرية الاوبئة، التعازي الى عائلة السيدة التي وافتها المنية، منبها إلى أنها تعاملت بإيجابية مع اجراءت العزل، دعيا الى تقدير الحالة النفسية للعائلة وكانت الضحية قد دخلت المغرب وليست عليها أي أعراض، قادمة من مدينة بولونيا الإيطالية.

في ذات السياق، أوضح المسؤول الصحي، تسجيل ثالث حالة اصابة بفيروس كورونا حيث شخصت السلطات الطبية ليلة أمس بمراكش، اصابة أجنبي من جنسية فرنسية مشيرا الى حالته الصحية جيدة .

أما بخصوص الحالة الأولى، “فهي في حالة صحية جيدة” يقول اليوبي، فيما نبه عموم المواطنين والاعلام ان السلطات الطبية مازالت  تعمل في المرحلة الأولى من انتشار الإصابة بفيروس كورونا حيث يتعلق الأمر لحد الآن بحالات قادمة من الخارج .

وأوضح ذات المسؤول، أن السلطات الصحية ومصالحها مازالت تعمل وفق إجراءات ومعايير السلامة الصحية الوطنية التي جاء بها المخطط الوطني، وأنها بصدد متابعة 300 حالة ممن اختلطوا بالمصابين بالفيروس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد