والي الجهة يشرف على انطلاقة “عملية بسمة المغرب” بأكادير

أشرف أحمد حجي والي جهة سوس ماسة، مرفوقا برئيس الجهة و رئيس المجلس الإقليمي لأكادير، على إعطاء انطلاقة العمليات الجراحية للحملة الطبية “عملية بسمة المغرب” لإعادة الابتسامة على شفاه الأطفال المصابين بتشوهات الشفة الأرنبية، و المنظمة بشراكة مع وزارة الصحة بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير وولاية أكادير، وذلك تحت الرعاية الشرفية لصاحبة السمو الأميرة لالامريم.

وتقدم هذه السنة الجهة المنظمة ل“عملية بسمة المغرب”، مجموعة جديدة من العمليات الجراحية التقويمية لفائدة أطفال وشباب المدينة ومحيطها، كما تهدف الى تحسين حياة وصحة الاطفال من خلال علاج التشوهات الخلقية خاصة على مستوى الوجه.وانطلقت العملية، يومي الجمعة 1 والسبت 2  نونبر بتسجيل الحالات المعنية، على أن تتم التدخلات الجراحية لفائدة الحالات المعنية بالجراحة ما بين 4 و8 نونبر 2019،  وستختتم العملية بلقاء تقييمي السبت 09 نونبر 2019، فيمبادرة انسانية مجانية خاصة بعلاج التشوهات، والتي ينتظر أن تستهدف حوالي 200 حالة، والتي سيشرف عليها فريق طبي مغربي ودولي مهني، مكون من أطباء مختصين في الجراحة والتخدير وطب الأطفال وجراحة الأسنان وكذا مختصين في تقويم النطق فضلا عن ممرضات وإداريين.يذكر أن، “عملية بسمة المغرب” هي منظمة غير حكومية، تأسست سنة 1999، وتعمل تحت الرعاية المولوية للأميرة لالا مريم، بهدف إجراء عمليات جراحية لفائدة الأطفال والبالغين، الذين يعانون تشوهات على مستوى الوجه، خاصة الشفة الأرنبية عند الأطفال، وتمكنت الجمعية خلال 20 سنة من العمل، من معالجة ٱلاف الحالات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد