واحات فنية : زينب النعيري فنانة عصامية من خريبكة

يكتبها نور الدين أخروب*

زينب النعيري فنانة عصامية التكوين، متمكنة من أبجديات القيم الجمالية لونا وشكلا، بصمت اسمها الفني كرائدة الحركة التشكيلية النسوية بخريبكة، لما تتسم به أعمالها ولوحاتها الفنية ،من دلالات رمزية إيحائية تعبيرية ،في قالب تجريدي تكعيبي هندسي ، من خلال تناقضاتها اللونية الصادقة والجريئة.

كان لنا الشرف ،مشاركتنا في معرض جماعي ، “فنانون بلا حدود” بخريبكة ، لامست عن قرب ،قدرتها الخلاقة من خلال لمساتها الفنية وتحديها ، وديناميكيتها الفعالة، لخيالها الخصب ، تقنية وأسلوبا، لأعمالها الفنية بتوليفات جديدة إبداعية ، برؤية معاصرة غنية بصريا، ذات حمولة فلسفية ،صوفية وقيم جمالية.

فنانتنا المتألقة، زينب النعيري ، مايميزها كونها فاعلة جمعوية بامتياز، يشهد لها رصيدها الفني وتطوعها خبرة وتجربة وممارسة ، من خلال تأطيرها عدة ورشات تحسيسية، إجتماعية ، صحية وإنسانية، وكذلك مشاركاتها الفردية والجماعية في معارض وملتقيات محلية ووطنية، ساهمت في تطوير مهاراتها وملكاتها الإبداعية، لبصم وتوثيق ذاتها الفنية الخلاقة، لإغناء الساحة الفنية التشكيلية، تميزا وتألقا.

* إعداد: نورالدين أخروب فنان تشكيلي
           مهتم بالنقد الفني _بوجدور_
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد