نقابات تدخل على خط قضية بنعبد القادر

متابعة// أزول بريس

في بلاغ توصل موقع ازول بريس بنسخة منه، أدان المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية بدرعة تافيلالت، المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، ما أسماه “التضليل” الذي قام به رئيس المجلس الإقليمي للرشيدية، للنقابة، فيما يتعلق بالأحكام القضائية في ملف تسوية الوضعية الإدارية و المالية للموظف زهير بنعبدالقادر، في جوابه على مراسلة رسمية من المكتب النقابي.

وطالبت النقابة المذكورة، رئيس المجلس الإقليمي للرشيدية، بتمكين زهير بنعبدالقادر من وثائقه الوظيفية من اجل تجديد بطاقته الوطنية، و الإسراع في تسوية وضعيته المالية و الإدارية، معلنة تضامنها المطلق مع قضيته.

كما ادانت النقابة نفسها، ما أسمته “السياسة القمعية و الترهيبية”لإدارة مجلس إقليم الرشيدية، و الانتقالات التعسفية غير القانونية التي طالت مجموعة من موظفي المجلس، مطالبة الرئيس باحترام الحريات النقابية.

و دعا المكتب الجهوي، في البلاغ نفسه، إلى الإسراع في صرف مستحقات موظفي و موظفات جماعة النقوب بإقليم زاكورة المتضررين من تجميد و عدم صرف مستحقاتهم المالية المتراكمة على اساس الترقيات في السلم و الدرجات، و المترتبة عن أحكام قضائية نهائية صادرة عن القضاء الإداري المغربي.

و أعلن البلاغ نفسه، عن استعداد النقابة للانخراط في جميع الأشكال النضالية المشروعة دفاعا عن كرامة الشغيلة الجماعية و صون كرامتها و تحصين حقوقها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد