ميلاد ملتقى “إلتقائيات مواطنة* ” بتافراوت ( معه البرنامج)

أزول بريس (أزرو  واضوم بجماعة أملن)

*ميلاد ملتقى “إلتقائيات مواطنة ” بمبادرة من “تكتل تمغربيت للإلتقائيات المواطنة، المعروف اختصارا بتاضا تمغربيت.

يحج  إلى أزرو  واضوم بجماعة أملن  بدائرة تافراوت إقليم تيزنيت ، ما يفوق 100 مشارك، والغرض تنظيم للإلتقائيات المواطنة  يومي السبت والأحد  03و04 يوليوز 2021 وهي الدورة الأولى للإلتقائيات المواطنة، بمبادرة من ” تاضا تمغربيت” وبتعاون مع جمعية فستيفال تيفاوين وجماعة املن، وبتنسيق مع المديرية الإقليمية للثقافة والشباب والرياضة بتزنيت وبحضور عدد من الفعاليات الثقافية والفنية والسياسية.

وتهدف هذه الدورة  إلى خلق منتدى للتلاقي والتبادل الثقافي عبر بوابة الفن و الإبداع، و التعريف بانشغالات واهتمامات كل الهيئات والتنظيمات المشاركة، وتسعى كذلك للتعريف بالمؤهلات الثقافية والتراثية للمنطقة.

وستعرف الدورة الأولى للإلتقائيات المواطنة لقاءات متنوعة ،وأمسيات فنية وابداعية إلى جانب تنظيم زيارات لمواقع تراثية وسياحية بالمجال الترابي لدائرة تافراوت.

ويحضر الدورة الاولى كذلك  أزيد من 100 مبدعا وباحثا وفنانا من بينهم أعضاء مجموعة “سفراء أمرير”، رابطة تيرا للكتاب بالأمازيغية، واتحاد الجمعيات التنموية لأملن تافراوت، وجمعية التنمية السياحية بتافراوت.ومركز تيملت للبحث والتوثيق. كما سيواكب هذا الحدث مجموعة من المبدعات والمبدعون محليين في مجالات متعددة كالشعر والفن التشكيلي وتصميم الزي المحلي، بالاضافة إلى ممثلين عن بعض وسائل الإعلامية المحلية والوطنية.

البرنامج :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد