مونديال قطر: صمود الأسود أمام مد الكروات..

بقلم: عبد العزيز اقباب

تعادل المنتخبين المغربي ونظيره الكرواتي سلبيا في لقاءهما الأول بملعب البيت بمدينة الخور، ضمن الجولة الأولى لدوري المجموعات من كأس العالم قطر 2022 عن المجموعة السادسة

بدأت المباراة بتشكيلات متكافئة لوصيف بطل العالم وأسود الأطلس، تشكيلات لا هجومية ولا دفاعية أكثر من اللازم، فكلا الفريقين حذرين منذ البداية، كرات هنا وأخرى هناك غير أن حارسي المرمى لم يختبرا إلا في هجمات محسوبة على أطراف الأصابع، فقد انتهى الشوط الأول بتعادل سلبي.

بتعليمات جديدة ونفس الوجوه دخل الإطار الوطني “وليد الركراكي” الشوط الثاني، كذلك “زلاتكو داليتش” بتغيير واحد، كل منهما يبحث عن مباغتة الآخر وبدء البطولة العالمية بفوز ثمين يغني رصيد النقاط ويحفز الكتيبة، حاول الكروات بأكثر من هجمة كتم زئير الأسود غير أن الحارس “بونو” كان لهم بالمرصاد فقد أنقذ مرماه من هدف لا غبار عليه رفقة خطه الدفاعي،”حكيمي” بدوره حاول بذكريات الكان خلق التغيير في النتيجة بقذيفة نحو مرمى الكروات، لكن الحارس كان له رأي آخر.

لم يتغير من المباراة شيء سوى إصابة الدولي المغربي “نوصير مزراوي”، وبرغن التغييرات التي ضخ من خلالها كل مدرب دماء جديدة في فريقه إلا أن النتيجة بقت على حالها السلبي حتى نهاية المباراة، وبذلك يتعادل الفريق الوطني المغربي مع الكروات في أول اختبار له في أول كأس العالم بأرض العرب.

بقلم: عبد العزيز اقباب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد