مونديال قطر: الأرجنتين يلتحق بكرواتيا في النصف النهائي بعد الفوز على هولندا..

بقلم: عبد العزيز اقباب

المنتخب الأرجنتيني، “الألبي سيليستي” يعبر لنصف نهائي كأس العالم قطر 2022، بعد فوزه على المنتخب الهولندي بالركلات الترجيحية أربعة أهداف مقابل ثلاثة، وذلك في اللقاء الذي جمعهما بملعب “لوسيل” برسم ربع النهائي من المسابقة.

بعد الضجة الكبيرة المثارة حول إمكانية فوز ميسي رفقة منتخبه الأرجنتين بكأس العالم قطر 2022 كونه آخر نسخة يشارك فيها الفتى الذهبي للأرجنتين، واعتباره اللقب الذي ينقص أسطورة المستديرة، حج الآلاف لعيش لحظات كروية يستمتعون فيها بالأداء الكروي لمنتخبين قل نظيرهما، الألبي سيليستي الجنوب أمريكي وطواحين الأراضي المنخفضة.

في ستاد “لوسيل” الكل مترقب من يعبر ومن يعبر عليه، فكانت المباراة أكثر عصبية، عند الدقيقة الخامسة والثلاثين أحرز “مولينا” هدف الأرجنتين الأول الذي أعطى الأسبقية لرفقاء “ميسي” في الشوط الأول، لتبقى النتيجة على حالها حتى الدقيقة الثالثة بعد السبعين حيث عزز “ليو” فوز الأرجنتين بهدف ثان، عمق جروح البرتقالي الهولندي.

الطواحين بقتالية واستماتة استطاعوا تقليص الفارق خلال الدقيقة الواحدة والثمانين عن طريق اللاعب “فيغوست”، الذي عاد في الدقيقة الحادية عشرة من الوقت الإضافي للشوط الثاني ليقول للأرجنتين ليس عليك المرور بهذه السرعة، حيث بصم اسمه بهدف ثان للطواحين عدل به كفتي اللقاء.

طوال الثلاثين دقيقة من الأشواط الإضافية، لا جديد يذكر ولا قديم يعاد، خطى كل مدرب خطواته، واستبدل كل منهم لاعبيه وأوراقه، غير أن اللقاء شاء أن يحتكم ببراعة الحراس، اللذان ارتكزت عليهما ضربات الجزاء.

عميد الطواحين “فاندايك” كان أول من ألقى، ضيع فاستقبلت شباكه، غير أن الضربات بلغت خمس ضربات لكل فريق لأول مرة في مونديال قطر، حسم من خلالها الأرجنتين بطاقة التأهل لدور النصف بعد تسجيله لأربعة أهداف مقابل ثلاثة لهولندا، فهل يحقق ميسي ورفقائه الكأس الغالية؟

بقلم: عبد العزيز اقباب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد