مونديال قطر: الأرجنتين يفوز بكأس العالم على حساب فرنسا..

بقلم: عبد العزيز اقباب

توج المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم بكأس العالم وذلك إثر تغلبه على نظيره الفرنسي بضربات الجزاء أربعة أهداف مقابل اثنين، وذلك في لقاء النهائي الذي جمع بينهما مساء اليوم الثامن عشر من ديسمبر الجاري بستاد “لوسيل”.

قمة القمم هي، أكبر مناسبة رياضية وأكثرها  مشاهدة في العالم، مباراة نهائية بين ممثل أوروبا وممثل الجنوبية أمريكا، التانغو الذي يبحث عن التتويج بالكأس الغالية التي تنقص نجمها “ميسي”، والديكة اللذين يرغبون في تحقيق اللقب الثاني على التوالي.

بدأت المباراة بدخول الأسماء الشهيرة للمنتخبين، فكلا المدربين يدرك خطورة خصم بلغ نهاية المونديال، بدأت التمريرات فكان الأرجنتين يلعب وفرنسا يدافع، ثلاثة دقائق بعد العشرين ارتكب “ديمبلي” خطأ كلف الفرنسيس ضربة جزاء وضعها “ميسي” بالشباك بكل روية، بعدها جاء مد الديكة الذي كبحه التانغو ليعود في الدقيقة السادسة والثلاثين ليعزز النتيجة بهدف ثان وقعه “دي ماريا” لينتهي الشوط الأول بتقدم أرجنتيني.

بعد الراحة والإستراحة وإعادة تهييئ الخطط من قبل كلا المديرين الفنيين، انطلق الشوط الثاني، الذي ابتسم فيه الحظ للفرنسيس حيث حصلو على ضربة جزاء خلال الدقيقة الثمانين، سجلها “مبابي” الذي عاد ليسجل الثاني بعد دقيقتين لتعادل الكفتان، وتمر المباراة للأشواط الإضافية.

شوطين لم يأتي أولهما بجديد، غير أن الثاني حمل هدفين، أولهما من تسجيل “ميسي” والثاني عدل به “مبابي” النتيجة، وبالتالي عاد الحسم لضربات الجزاء.

بعد تساوي النتيجة ثلاثة أهداف لكل فريق، كان الحسم لضربات الجزاء، حيث فازت الأرجنتين بعد تسجيلها لأربع ضربات فيما ضيع الفرنسيس ضربتين وسجلوا ضربتين، وعرفت المباراة تألق النجمين “مبابي” الذي سجل أربعة أهداف فيما سجل “ميسي” ثلاثة، وبذلك يختتم مسيرته بكأس العالم بحصد اللقب.

بقلم: عبد العزيز اقباب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد