مواجهة مسلحة داخل مبنى الكونغرس الأمريكي وأخبار عن وفاة إمرأة

أزول بريس – إكدت مصادر إعلام دولية أن مواجهة مسلحة وقعت عشية يومه الأربعاء بين سلطات الأمن داخل مبنى الكونغرس الأمريكي، وبين متظاهرين من أنصار الرئيس تلمنتهية ولايته دونالد ترامب، بعد اقتحامهم مبنى الكابيتول، المقر التشريعي للولايات المتحدة، أثناء مواجهات واسعة مع رجال الشرطة.

وجرى تداول الأنباء والصور أولا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لتؤكدها بعدئذ وسائل إعلام من بينها شبكة “سي إن إن” التي أكدت العمل على إخلاء الطابق الذي تتواجه فيه قاعة مجلس النواب الأمريكي.

وقالت سي إن إن إن المواجهة وقعت عند الباب الأمامي للقاعة الرئيسية للمجلس، وأكدتأن ضباط الشرطة يوجهون أسلحتهم نحو شخص يحاول اقتحام القاعة، التي تم إغلاق أبوابها بالمتاريس.
ونصح الضباط في قاعة مجلس النواب الأمريكي، الحاضرين بالإختباء أسفل مقاعدهم،عقب وصول محتجين إلى القاعة المستديرة لمبنى الكابيتول الأمريكي،ثم طُلب من النواب “الاستعداد” للانتقال إلى المراحيض.

وحبذ رئيس لجنة القواعد بالكابيتول ارتداء الأعضاء البالغ عددهم نحو 100 شخص أقنعة مضادة للغاز المسيل للدموع مخبأة أسفل المقاعد والاستعداد التحرك.

جاء ذلك، بعد دعوة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنصاره للسير نحو الكونغرس من أجل إلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية، التي فاز بها منافسه الديمقراطي، جو بايدن، حيث تدفقت أعداد غفيرة من المتظاهرين نحو الكابيتول واقتحمت الحواجز الأمنية واصطدمت بقوات الأمن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد