منظمة بدائل الطفولة والشباب فرع يعقوب المنصور- الرباط تنظم قافلة التربية الإعلامية أيام 3-4-5 مارس القادم.

عبد المجيد الترناوي//

سينظم فرع يعقوب المنصور لمنظمة بدائل الطفولة و الشباب قافلة التربية الإعلامية و التي ستستهدف المدارس الابتدائية بحي يعقوب المنصور عن طريق ورشات و أنشطة تحسيسية لفائدة المستوى السادس حول كيفية التعامل مع وسائل الإعلام عامة والجريدة خاصة في إطار رؤية مستقبلية لإطلاق جائزة الصحفي الصغير في دورتها الأولى على المستوى المحلي .

و سنتهي القافلة جولتها بجائزة أجمل جريدة مدرسية بالمنطقة كما سيعمل الفرع في المدى المتوسط على مشروع القافلة الوطنية لتربية الإعلامية.

لأن الطفولة أمانة و الطفل كالورقة البيضاء المعدة لاستقبال وتلقي كل ما يكتب فيها، بدون ممانعة أو معارضة، لأنه لا يوجد هناك إدراك سابق، أو معلومات سابقة، أو خبرة سابقة وأن معظم وسائل الإعلام ووسائل التقنية الحديثة غير صالحة للأطفال، ويجب أن لا ننسى عواقب الإهمال بترك الطفل وحيدا في مواجهة وسائل الإعلام ووسائل التقنية الحديثة، مثل الإنترنت وألعاب الفيديو ومحتوى الهاتف المتنقل والقنوات الفضائية، و ستبين القافلة بعض وسائل العلاج، و إلى جانب هذا مناشدة الشباب في الأسرة من الأولاد والبنات أن يساعدوا آباءهم وأمهاتهم للعناية بإخوانهم الصغار، وحمايتهم من الوقوع في فخ التلوث الأخلاقي والإجرامي والفكري والسلوكي الذي تحمله بعض القنوات الفضائية، وبعض مواقع الانترنت، وبعض ألعاب الفيديو، وبعض المحتويات في الهاتف المتنقل.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد