مناضلات ومناضلو النقابة الوطنية للعمال الزراعيين UMT يحتجون باولاد تايمة (بالصور)

أزول بريس – في اطار الحملة الاحتجاجية الوطنية التي اطلقتها النقابة الوطنية للعمال الزراعيين التابعة لنقابة الإتحاد المغربي للشغل من 20فيراير إلى يوم 2مارس 2021، نظم الفرع المحلي لذات النقابة بمدينة أولاد تايمة اقليم تارودانت، عصر الخميس 25 فبراير 2021، وقفة احتجاجية أمام مقر النقابة المذكورة بمركز المدينة، عرفت حضورا مهما للعاملات والعمال الفلاحيين.

ورفع المحتجون خلال هذه الوقفة شعارات منددة بالظلم والقهر والتشريد الذي طال العمال والعاملات وظروف عملهن المزرية في البيوت المغطاة، واستعمال المبيدات الخطيرة دون أدنى حماية، كما نددوا بظروف النقل المزرية والخطيرة على السلامة الجسدية للعاملين، والهجوم الشرس على حقوق ومكتسبات العمال والعاملات لاسيما حقهم في ممارسة العمل النقابي داخل الضيعات ومحطات التلفيف بجهة سوس وعموم مناطق المغرب.

بالإضافة إلى هذا، طالب المحتجون من الجهات المسؤولة العمومية منها والخاصة، بتوحيد الحد الأدنى للأجور بين القطاعين الفلاحي والصناعي وتطبيق اتفاق 26ابريل2011 ، وتفعيل لجنة متابعة أراضي صوديا وسوجيطا وزجر المخالفين لدفاتر التحملات والمتنصلين من تطبيق الاتفاقات والالتزامات الموقعة يوم تسليم الأراضي للمستثمرين، مؤكدين في ذات الآن تشبتهم الأكيد بكل حقوقهم القانونية ومكتسباتهم المشروعة، واستعدادهم المتواصل لخوض كل الأشكال النضالية السلمية صونا لكرامة الطبقة العاملة.

هذا وجدير بالذكر أن الوقفة الاحتجاجية سجلت مؤازرة اعضاء المكتب الجهوي لذات النقابة باكادير، وفرعيها المحليين بايت ملول واشتوكة ايت باها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد