تارودانت : ساكنة دوار اكفاي تحتج على تمديد قنوات الصرف الصحي نحو دوارهم

أزول بريس – احتج العشرات من ساكنة دوار اكفاي بجماعة مشرع العين، امس الخميس 25 فبراير الجاري، على تمديد قنوات الصرف الصحي نحو دوارهم، في غياب اية مقاربة تشاركية من الجماعة الترابية، لتبيان وتوضيح مسار ومحتويات هذا المشروع، وتقديم الضمانات الكافية والوافية بخلوه من أية أضرار صحية و بيئية على الساكنة المحلية ومحيطها الطبيعي والحيواني.

وفي ذات السياق، فقد سبق لساكنة دوار اكفاي التقدم بطلب استيضاح أواخر شهر اكتوبر من سنة 2019 مشفوع بعريضة تضم أكثر من 350 توقيع لممثلي اسر الدوار، موجهة إلى كل من جماعة مشرع العين وعمالة إقليم تارودانت والمديرية الإقليمية لوزارة التجهيز والنقل، لمد الساكنة بالمعلومات التقنية الشاملة حول هذا المشروع وضماناته الصحية والبيئية، إلا أن طلبهم بقي حبيس الرفوف وطي التجاهل والنسيان، الى ان فوجؤا صباح اليوم باشغال تمديد قنوات الصرف الصحي تتجه نحو دوارهم، حيث اجتمع العشرات من الساكنة في موقع الأشغال للاحتجاج، وتم توقيف إتمام الأشغال، لينتهي الأمر بمقر قيادة مشرع العين، حيث انعقد اجتماع مع قائد القيادة .

هذا واكد سكان الدوار رفضهم التام لما سموه “الحكرة”، مضيفين ان دوارهم يحتاج مشاريع تنموية لا ان يتحول الى مصب “لبول وبراز الدواوير الاخرى” على حد تعبير احد ساكنة الدوار الغاضبين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد