مطالب بدعم البنية التحتية الرياضية بعمالة اكادير

ازول بريس

وجه النائب البرلماني جمال ديواني، سؤالا كتابيا إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، حول دعم البنية التحتية الرياضية على صعيد عمالة أكادير إداوتنان.

في هذا السياق، أفاد النائب البرلماني أن عمالة أكادير إداوتنان، والتي تحتضن ساكنة مهمة، لا تتوفر على مرافق رياضية ترقى لطموحات وتطلعات الشباب الراغب في ارتياد مرافق رياضية ذات مقومات جيدة، خاصة المتعلقة منها بالبنية التحتية.

و سلط الديواني الضوء على الوضعية الراهنة لعمالة أكادير إداوتنان، والتي تتطلب تعزيز البنية الرياضية وتأهيل مختلف الملاعب التي يمكن القول أنها مصدر استياء كبير للساكنة على اختلاف مستوياتها.

وتبعا لذلك، تساءل الديواني عن الإجراءات الآنية التي ستتخذها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة على وجه الاستعجال من أجل دعم البنية التحتية الخاصة بالرياضة، وكذا دعم الأنشطة الرياضية الموجهة للشباب بعمالة أكادير إداوتنان.

ومن جهة أخرى، تساءل عضو لجنة القطاعات الانتاجية عن المبالغ المالية المرصودة لغرض تأهيل البنية الرياضية بأكادير الكبير برسم السنة المالية 2023، كما تساءل عن المشاريع الرياضية المسطرة لفائدة شباب العمالة على الأقل برسم السنة الحالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد