مصطفى المثيليلي يحصل على شهادة الماستر في موضوع ” الحريات الدينية في التصور الإسلامي”

أزول بريس - رشيد كداح

حصل الطالب الباحث في الشأن الديني مصطفى المثيليلي بجامعة فاس  على شهادة  الماستر  في موضوع : ” الحريات الدينية في التصور الإسلامي : دراسة في قضايا حرية المعتقد والردة والإلحاد” وذلك  يوم الخميس 8 يوليوز الجاري بعد مناقشة بحثه بكلية الآداب والعلوم الإنسانية ظهر المهراز ـ فاس، أمام لجنة علمية تتكون من  السادة الأساتذة  الأستاذ والدكتور محمد برادة مشرفا و الأستاذ الدكتور يونس لوليدي رئيسا و الأستاذ الدكتور إدريس الذهبي عضوا.

وبهذه المناسبة العلمية الأثيرة، تقدم  الطالب بالشكر الجزيل إلى أستاذه الجليل، الدكتور محمد برادة ،لتفُضله بالإشراف على هذا البحث، حيث ” لم يَضِن علي بتوجيهاته السديدة، وإرشاداته النيرة ،فكان قبس الضياء في عتمة البحث، فله الشكر أجزله، والعرفان أكمله.” كما قال الطالب في كلمة بالمناسبة للموقع.

وأضاف الطالب في حديثه مع الموقع “وعنان الشكر والامتنان موصول إلى السادة أعضاء اللجنة العلمية الموقرة : فضيلة الدكتور إدريس الذهبي، وفضيلة الدكتور يونس لوليدي ،و فضيلة الدكتور محمد برادة، لتشريفهم لي بقراءة هذا العمل، وقَبول مناقشته و تقويمه.”

كما تقدم الطالب “بخالص عبارات الشكر و التقدير إلى أساتذتنا بماستر تحالف الحضارات وحوار الديانات – بين الفكر الغربي والفكر العربي الإسلامي – كل باسمه ووسمه، وقدره وصفته ، على جميل مجهوداتهم وكريم توجيهاتهم ،وأثير تضحياتهم .”

وانهى الطالب  كلامه مع الموقع بشكر  والدته وعائلته وزملائه بهذه الطريقة :

“إلى مهجة فؤادي ،ومنبع الحب في…. أمي الحنون.
إلى عائلتي الكريمة…
إلى رفاقي ورفيقاتي….
إلى زملائي وزميلاتي…
إلى الشموع التي تحترق لتنير الطريق…
إلى كل من عاش معي عناء هذا البحث…
أهدى عطر هذه العصارة و ثمرة هذا العمل…”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد