مشروع i-media يحشد مائتي شاب لمواكبة الانتخبات

الرباط: الحسين أبليح // أزول بريس

 

مائتا شاب وشابة ينحدرون من جهات طنجة تطوان الحسيمة والرباط سلا القنيطرة ودرعة تافيلالت ومراكش آسفي وفاس مكناس وسوس ماسة سيستفيد من مشروع i-media الممول من لدن الاتحاد الأوروبي لمواكبة وتغطية الاستحقاقات الانتخابية التي ستشهدها المملكة في شهر شتنبر المقبل بالجهات التي يتحدرون منها وكذا الجماعات التي يقطنون بها.

المشروع الذي تم الإعلان عنه من لدن منتدى بدائل المغرب (FMAS) وأكاديمية دويتشه فيله (DWA)، أمس الثلاثاء بأحد فنادق الدار البيضاء، يتوخى حسب المشرفين عليه، المساهمة في الإدماج السوسيو-اقتصادي والسياسي للشباب والنساء بالمغرب عبر وسائل الإعلام.

وقال المسؤول عن المشروع السالف الذكر أن التكوين سيعمل، أيضا، على تقييم عمل الهيئات الاستشارية التي تم خلقها خلال السنوات الماضية.

كما يروم هذا المشروع مواكبة ثماني وسائل إعلام جمعوية، التي ستكون لها القدرة على استيعاب الشباب الذين سيتم تكوينهم، لتزويدها بمواد إعلامية منجزة في هذا الصدد.

ومن شأن هذه المبادرة، يضيف المسؤول عن المشروع، أن تصير للإعلام الجمعوي القدرة بذلك على توظيف الشباب ودعم قدراتهم، وبالتالي ستكون هذه الإذاعات الجمعوية مساهمة في النقاش العمومي.

وأوضح المتحدث نفسه أن هناك خصاصا في التواصل بالمؤسسات المنتخبة، من جماعات وجهات وغيرها؛ وهو ما سيمكن هؤلاء الشباب الخاضعين للتكوين من إمكانية الحصول على فرص شغل داخلها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد