مشاركة المغرب في عربية زايد الجامعية للصالات بالامارات.

العين- الامارات/ عبد الرحيم أوخراز

انطلقت يوم السبت 24 دجنبر 2022 بجامعة الإمارات بمدينة العين، النسخة الثانية من بطولة زايد العربية الجامعية لكرة قدم داخل الصالات والتي تقام برعاية الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم، رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم المدرسي والجامعي، بمشاركة 14 دولة هي المغرب، الإمارات، الأردن، البحرين، الجزائر، السعودية، سلطنة عمان، سوريا، الصومال، العراق، فلسطين، لبنان، ليبيا ومصر، وينظم هذه البطولة اتحاد الإمارات الرياضي لمؤسسات التعليم المدرسي والجامعي، بتعاون مع الاتحاد العربي للرياضة الجامعية.

حفل الافتتاح عرف حضور الدكتور زكي انور نسيبة الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة التي تستضيف هذا الحدث على ملاعبها والشيخ سهيل بن بطي آل مكتوم امين عام اتحاد الإمارات العربية المتحدة الرياضي لمؤسسات التعليم المدرسي والجامعي والدكتور سعيد حمد الحساني رئيس الاتحاد العربي للرياضة الجامعية، ورؤساء اتحادات الدول المشاركة واعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للرياضة الجامعية، وعلى ايقاع عزف فرقة موسيقى الشرطة، تم استقبال الوفود المشاركة وقدمت عروض فلكلورية من الثراث الاماراتي الاصيل وعرض رياضي لاكاديمية نادي العين للبراعم الصغيرة، واكاديمية ball for all.

مباراة الافتتاح عرفت فوز فريق الامارات على الصومال بأربعة أهداف لهدف واحد، وسحق ابطال المغرب ابطال لبنان بسداسية نظيفة وتعادل فريق الجزائر مع نظيره الفلسطيني بخمسة اهداف لمثلها كما فاز فريق العراق على فريق البحرين بخمسة لواحد فين حين فازت مصر على الاردن بثلاثة اهداف مقابل هدفين،
هذا وقد وفرت اللجنة المنظمة كل الوسائل المتاحة لانجاح هذه النسخة والتي تجمع بين الاشقاء العرب من المحيط الى الخليج، والذين ثمنوا عاليا المستوى الراقي الذي ابان عنه أسود الاطلس في كأس العالم الاخير ومستوى التنظيم في دولة قطر الشقيقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد