مراكش : تطورات مثيرة في واقعة هتك عرض قاصر من طرف كويتي

بلاغ الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش

راسلت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش وزير العدل ورئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئيس النيابة العامة، قصد إحضار مواطن كويتي فار من العدالة ومتهم بهتك عرض طفلة قاصر.

وأفادت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش في بلاغ لها، أنه سبق لها وجهت بتاريخ 13 فبراير 2020، رسالة تطالب من خلالها بفتح تحقيق وتعميق البحث لاستجلاء الحقيقة في قضية اغتصاب قاصر عمرها  أقل من 15 سنة، بإحدى الفيلات بالمنطقة السياحية النخيل بتاريخ 22 يوليوز 2019، من طرف مواطن كويتي الذي تم توقيفه بناء على شكاية والدة الضحية المؤرخة بـ 11 دجنبر 2019، والتي كانت محط بحث وتحقيق قضائي حيث تقرر متابعته في حالة اعتقال ووضعه السجن بتاريخ 15 دجنبر 2019، مشددة بالقول : “أكدنا في رسالتنا أن المواطن الكويتي، “ع، م، س، ا” غادر التراب الوطني، بعد تمتيعه بالسراح المؤقت من طرف الغرفة الجنائية الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش في جلسة 28 يناير 2020، دون وضعه تحت المراقبة القضائية، وسحب جواز سفره وإغلاق الحدود، مما جعل طعن النيابة العامة في قرار المحكمة”.

وشددت الجمعية الحقوقية على أن المواطن المتهم اعترف بالتهم المنسوبة إليه، في مختلف مراحل البحث والتحقيق.

وطالبت جمعية حقوق الإنسان بإعادة استقدام المواطن الكويتي الفار من العدالة، المشتبه فيه بـ “البيدوفيليا” وارتكابه جرائم حسب القانون الجنائي، وانتهاكات جسيمة وصريحة لحقوق الطفل ولمصالحه الفضلى، وتقديمه أمام العدالة، إقرارا لقواعد العدل والانصاف، وإعمالا للمواثيق الدولية ذات الصلة بحقوق الطفل، وتماشيا مع الاتفاقية الثنائية التي تربط المغرب والكويت بتسليم المجرمين.

كما طالبت الجمعية نفسها بإعادة تعميق البحث والتحقيق في القضية، مسجلة تخوفها من “أن تكون وراء الأفعال المنسوبة للمواطن الكويتي، شبهة شبكة الاتجار في البشر، خاصة أمام تنازل والدي الضحية وما واكبه من إشاعات، وتصريحات السيد سفير الكويت، وتمكن المشتبه فيه من مغادرة بلادنا فور تمتيعه بالسراح المؤقت”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد