مراكش: الائتلاف المغربي للمناخ والتنمية المستدامة يعلن عن خريطة طريق لمواجهة التغيرات المناخية

اختتم الائتلاف المغربي للمناخ والتنمية المستدامة لقاء له بمدينة مراكش زوال يوم السبت 29 غشت 2015 بالإعلان عن خريطة طريق لمواجهة التغيرات المناخية التي تهدد الحياة والطبيعة على الكرة الارضية ، وقد فطن الائتلاف المغربي، الذي يضم عدد من الجمعيات والاتحادات والشبكات  المهتمة بالبيئة والتنمية المستدامة، مبكرا بضرورة التكتل لتشكيل لوبي مدني ايكولوجي من أجل الحوار والترافع لمواجهة التغيرات المناخية وتتبع كل المستجدات المتعلقة بالموضوع على الصعيد الوطني والدولي.

وفي هذا الاطار التأم اكثر من 40 ممثلا وممثلة لمكونات الائتلاف في مدينة مراكش يومي الجمعة والسبت 28/29 غشت 2015 من اجل عرض كل المستجدات الدولية والوطنية وكدا من أجل تسطير برنامج عمل للمرحلة المقبلة ورسم خطة ومنهجية للعمل في افق انعقاد الملتقى الدولي بباريس نهاية سنة 2015 وملتقى 2016 بالمغرب  كما صادق المجتمعون بمراكش على برنامج عمل في شقه المحلي والجهوي والوطني يمتد من شتنبر 2015 الى غاية دجنبر 2016.

ويذكر أن الائتلاف المغربي للمناخ والتنمية المستدامة تأسس مؤخرا بمدينة طنجة بعد عقد سلسلة من المشاورات مع عدد من ممثلي المجتمع المدني المهتم بقضايا بالبيئة والتنمية المستدامة حول حيوية تشكيل هذا التكتل الجمعوي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد