مديرية التعليم بأكادير تدخل على خط تعرض أساتذة للاهانة والتعنيف من قبل مجموعة من النساء باورير…

ازول بريس

سيرا على نهجها في تعميق التواصل مع مختلف الفرقاء والشركاء والفاعلين والمتدخلين في الشأن التربوي، وحرصا منها على الدفاع عن المصلحة العامة للتلميذات والتلاميذ أولا، ونساء ورجال التعليم ثانيا، وأمام الإهانة والتعنيف وانتهاك حرمة المؤسسة التعليمية التي لحقت أستاذات وأساتذة مدرسة أسركيت الابتدائية بأورير، وتمكينا للرأي العام عموما، ومتتبعي الشأن التربوي خصوصا، من الاطلاع على الحقائق من مصدرها رفعا لكل لبس، تتشرف المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بأكادير إداوتنان، ببسط المعطيات التالية:

على إثر حادثة مدرسية، بمدرسة أسركيت الابتدائية بأورير مساء يوم الثلاثاء 24/05/2022، أصيب خلالها تلميذ في فترة الاستراحة برضوض على مستوى يده اليسرى، قامت أستاذته بالاتصال بمدير المؤسسة للإخبار وطلب سيارة الإسعاف، وبأم التلميذ قصد الحضور لمرافقة ابنها القاصر لإجراء الفحوصات اللازمة، هذه الأخيرة التي حضرت في حينه وطلبت تسلم ابنها للتكفل به، رغبة منها في عرضه على مسعف تقليدي محلي لجبر الكسور، وبعد محاولة الأستاذة إقناعها بالعذول عن فكرتها، وأمام إصرار الأم على موقفها تمت الاستجابة لطلبها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد