مديرية الأرصاد: العاصفة التي قيل ستضرب المغرب ادعاء غير صحيح

أزول بريس/AZULPRESS//

نفت مديرية الأرصاد الجوية ما تم تداوله على مواقع التواصل بخصوص انزال قطبي على أوروبا وشمال افريقيا وخاصة شمال المغرب يهم تسجيل عواصف ثلجية قوية على علو 300 متر بداية من 5 فبراير المقبل،  وستستمر لمدة 15 يوما على الأقل.

و أضافت القصاصة التي يتم تداولها حاليا على “الواتساب”، أن الأرصاد الجوية ستوجه تحذيرات خاصة لكل المعنيين لتفادي كوارث لقدر الله في الساعات والأيام المقبلة. كما أكدت أن المغرب لم يعرف مثل هذه العواصف منذ عشرات السنين.

وأكد رئيس مصلحة التواصل بالمديرية الحسين يوعابد من خلال تصريح إعلامي، عدم صحة هذه الأنباء، مشيرا إلى أن حالة الطقس ستكون مستقرة مع برودة خلال الليل والصباح خلال الأيام القادمة.

واستبعد نفس المصدر، أن يتم تسجيل تساقطات مطرية خلال الأيام المقبلة، بسبب عودة المرتفع الآصوري الذي يحجب تساقط الأمطار.

و نفى الحسين بوعابد، المسؤول عن التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، بشكل قاطع، صحة هذه الادعاءات والمزاعم، وأضاف  الحسين بوعابد بالقول: “الخبر غير صحيح، وكل سنة تقريبا يتم نشر نفس الإشاعة”.

وأضاف بوعابد، قائلاً: “هذه الإشاعة كانت بتاريخ 4 فبراير 2018، والحمد لله الحالة الجوية العامة ديال بلادنا عادية جدا ومكاين حتى شي خطر”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد